الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
01:42 ص بتوقيت الدوحة

ولنا وقفة

وقفات

وقفات
وقفات
هيكلة السياحة
أعتقد أنه آن الأوان أن نعيد ترتيب البيت الداخلي لهيئة السياحة بعد سنوات من العمل، ولا بد من تعديل ومراجعة بعض القوانين وضخ دماء جديدة لتتولى مناصب فاعلة وتعمل بروح الفريق الواحد لتنشيط السياحة الداخلية بدلاً من تكاليف المشاركة في المعارض الخارجية!!

أسعار العقارات
اللغز الذي حير حتى علماء الفضاء والذرة ومعاهد الأبحاث العالمية!! لماذا ارتفعت أسعار العقارات بهذا الشكل الجنوني بدولة قطر وبشكل مبالغ فيه؟ ولماذا لا يوجد حد لهذا الجنون؟ ولماذا نترك الأمر دون رقابة؟ ولماذا وصل بنا الوضع إلى حد جعلنا نبحث عن الاستثمار في دول أخرى مثل البوسنة والهرسك؟ ولماذا لا تنزل الأسعار؟ وهذا الأهم!!

مرشحون لإدارة حمد
نعم هناك كفاءات وطنية نفخر بها مؤهلة لتولي منصب مدير المؤسسة، وهناك كفاءات تنتظر الدور منذ سنوات، وهناك كفاءات غادرت بعد إحساسهم باليأس من القوانين المعمول بها ومن سلطة الأجانب المطلقة، وأعتقد اليوم نريد أن يتوقف هذا التسلط ونفتح الباب لتعود لنا الخبرات الوطنية، وأعتقد آن الأوان أن نعتمد على أنفسنا.

مركز قدرات
مركز نسائي في الخور يقدم فعاليات متعددة ومشهود لها من أهالي المناطق الشمالية والذين استفادوا كثيراً من الأنشطة والورش المقدمة، ولكنه يعتمد ذاتياً على التمويل، وأعتقد آن الأوان أن يتم دعمهم من قبل الجهات الرسمية المعنية وتبني برامجهم، وهذا هو الدعم المطلوب لتطوير الأداء وتفعيل أكثر لمركز قدرات.

٤ مدارس للسواقة
خطوة رائعة من إدارة المرور بمنح تراخيص ٤ مدارس لتعليم السواقة، وهذا بحد ذاته سيقلل فترة الانتظار وسيزيد من فرصة الاختيار للمتدرب وفرصة لتقديم خدمات مميزة وبأسعار جاذبة، ولكن ما يهمنا اليوم هو المحتوى التعليمي الذي يتناسب مع طرق الدولة المختلفة المفتوحة منها والمغلقة مؤقتاً، فنحن لا نريد ٥٠٠٠ سائق في الشهر دون علم، ولكن نريد ١٠ سائقين بعلم ودراية بقانون المرور، وهذا يكفينا.

آخر وقفة
بدأ العد التنازلي للعودة إلى مقاعد الدراسة، أسأل الله التوفيق لطلابنا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

أعيدوا النظر..!!

29 فبراير 2016

ولكن صدر القرار..!

28 فبراير 2016

ولنا وقفات

25 فبراير 2016

العربليزي..!!

24 فبراير 2016

صاحبنا..!!

23 فبراير 2016

ولنا وقفات

22 فبراير 2016