الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
03:19 م بتوقيت الدوحة

عيد الخيرية تعتزم بناء وحدات سكنية جديدة للنازحين السوريين

قنا

الأربعاء، 03 فبراير 2016
عيد الخيرية
عيد الخيرية
أعلنت مؤسسة الشيخ عيد الخيرية عزمها بناء 1800 وحدة سكنية " كرفانات" لصالح النازحين واللاجئين السوريين، وذلك في إطار مواصلة جهودها الإغاثية وتخفيف أعباء اللجوء والنزوح على السوريين.

وأوضح السيد علي خالد الهاجري المدير التنفيذي لقطاع المشاريع الخارجية بالمؤسسة أن المشروع يأتي استكمالا لجهودها في هذا المجال، حيث نفذت حتى الآن 1200 وحدة داخل وخارج سوريا وتعتزم رفع عدد الوحدات إلى 3000 وحدة سكنية مؤثثة (كرفانات).

وقال الهاجري في تصريح صحفي إن المشروع يهدف إلى إيواء الأسر المتضررة من اللاجئين والنازحين السوريين في المناطق الأكثر صعوبة وتوفير الخدمات الأساسية للمعيشة ووقايتهم من طقس الشتاء البارد.

وأشار إلى أن المشروع يتمثل في بناء كرفانات سكنية مجهزة للسكنى، حيث يتكون الكرفان من غرفتين مستقلتين ومطبخ وحمام داخلي، مع توفير الإنارة والمياه.. مبينا أن تكلفة الوحدة السكنية المؤثثة تبلغ 17 ألف ريال قطري.

وعن المشاريع المماثلة للمؤسسة أوضح أن عيد الخيرية نفذت مسبقا 1200 وحدة سكنية منها 500 وحدة في "قرية أهل قطر الأولى" للاجئين في مخيم الزعتري بالأردن، بالإضافة إلى 700 وحدة سكنية للنازحين بالداخل.

ودعا المدير التنفيذي لقطاع المشاريع الخارجية بعيد الخيرية أهل قطر من الأفراد والمؤسسات دعم المشروع والتبرع لتوفير الوحدات السكنية للنازحين واللاجئين السوريين.

أ.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.