السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
07:50 م بتوقيت الدوحة

معرض قطر للسيارات يختتم فعاليات نسخته السادسة

قنا

الإثنين، 01 فبراير 2016
معرض قطر للسيارات
معرض قطر للسيارات
اختتم معرض قطر للسيارات - اليوم - فعاليات النسخة السادسة؛ التي استمرت على مدى خمسة أيام من 28 من يناير حتى 1 من فبراير، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وشارك في المعرض أكثر من 40 علامة تجارية، وقد شهد جمهور المعرض هذا العام الكشف عن أكثر من 20 موديل سيارة جديدة، بعضها ظهر لأول مرة في قطر، والبعض الآخر ظهر لأول مرة في منطقة الخليج العربي.

ومن خلال المعرض، تم الكشف عن نموذج أول سيارة مصممة في دولة قطر، التي وضع تصورها وشارك في تصميمها عبدُ الوهاب ضياء الله، أحد خريجي جامعة "تكساس أيه.أند.أم"، واستطاع تقديم هذا النموذج بالتعاون مع مجموعة علي بن علي.

كما حضر المعرض أحد أهم وأشهر مصممي السيارات في العالم؛ وهو المصمم حوراشيو باجاني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "باجاني أوتوموبيل"، حيث قام باجاني بعرض تجرِبته وأفكاره وخبرته في عالم صناعة السيارات، بصفته المؤسس والمبدع الرئيس وراء شركته الحاصلة على جائزتَيْ "زوندا وهوايرا". كما وُجِدت شركة "كربون درون"، التي قدمت أسرع وأخف طائرة درون مصنوعة من ألياف الكربون، و"برفورمانس تكنولوجي"، التي قدمت دراجات نارية بتقنية التربو تشارج.

الجدير بالذكر أن معرض قطر الدولي للسيارات من تنظيم الهيئة العامة للسياحة، ويُعَد جزءا من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة 2030 طويلة المدى، التي تهدف إلى زيادة عدد السائحين الزائرين لدولة قطر، وهو جزء من استراتيجية شاملة لتعزيز مكانة قطر بصفتها وجهة أساسية لفعاليات الأعمال. وأصبح معرض قطر الدولي للسيارات واحدا من أهم وأكبر معارض السيارات للتجار والمستهلكين في المنطقة، واستطاع أن يحجز مكانه في أجندة فعاليات دولة قطر السنوية.

أ.س /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.