الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
08:05 ص بتوقيت الدوحة

تعرف على مواصفات هاتف Galaxy S7

متابعات

السبت، 23 يناير 2016
Galaxy S7
Galaxy S7
قام موقع التدوين الصيني " Weibo" بتسريب معلومات حول مواصفات هاتف سامسونج المقبل Galaxy S7، والتي تكشف العديد من المواصفات المثيرة عن هذا الهاتف.

وقد تم سابقاً نشر جزء من هذه المواصفات عن طريق قاعدة بيانات مؤشر AnTuTu للأداء، ويحمل هاتف Galaxy S7 الاسم الرمزي SM-G930F.

وسيعمل الهاتف كما هو متوقع بمعالج من صنع شركة سامسونج يحمل الاسم Exynos 8890، مع امتلاكه 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بالإضافة لوجود 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلي.

ويملك هاتف Galaxy S7 شاشة من قياس 5.1 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل، لكن المعلومات المثيرة للاهتمام تأتي من الكاميرا الخاصة بالهاتف.

حيث تتضمن المعلومات تفاصيل عن وجود كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل والتي قد تعتبر خطوة إلى الوراء مقارنة بكاميرا هاتف Galaxy S6 الحالي والتي تبلغ 16 ميجابيكسل.

وقد يعني ذلك خسارة كبيرة للهاتف مقارنة بالهواتف الموجودة بالسوق مثل هاتف مايكروسوفت لوميا 950 الذي يملك كاميرا بدقة 20 ميجابيكسل أو هاتف موتورولا Moto X Style مع كاميرا 21 ميجابيكسل، أو سوني Xperia Z5 Premium مع كاميرا 23 ميجابيكسل والذي يمتلك حالياً أحد أفضل كاميرات الهواتف المحمولة حسب تقييم موقع DxOMark.

وقد يكون هذا الخبر سارا أيضاً، وقد لا يكون هناك سبب حقيقي للقلق، حيث إن عدد الميجابيكسلات وحدها ليس دليلا على تحسين أداء الكاميرا، حيث هناك هواتف بكاميرات تملك أرقام ميجابيسكل منخفضة مثل iPhone 6s Plus الذي يملك كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل، وهاتف Nexus 6P بكاميرا بدقة 12.33 ميجابيكسل والتي احتلت مراتب عالية في تصنيف موقع DxOMark.

وتقدم الكاميرات التي تملك عدد ميجابيكسلات أقل فوائد عديدة بما في ذلك ملفات صور وفيديو أصغر وأسرع بالالتقاط والتجهيز والمعاينة، كما أن اللاعب الأكبر في مجال الكاميرات قد يكون الحجم الفعلي لجهاز الاستشعار وجودة التصنيع وفتحة العدسة يتبعها أمور أخرى مثل تقنيات معالجة الصور الجيدة.

ويجب على الكاميرا أن تكون قادرة على جمع الكثير من الضوء من أجل تقديم صورة واضحة وصحيحة، مما يتطلب وجود جهاز استشعار كبير في الحجم بالإنش وليس بعدد الميجابيكسل، بالإضافة لوجود فتحة عدسة واسعة وهو ما تدركه بشكل جيد شركة سامسونج.

  
ح.أ/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.