الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
06:00 م بتوقيت الدوحة

مغردون مصريون ينتفضون بعد التمهيد لإقالة مسؤول حكومي

وكالات

الثلاثاء، 12 يناير 2016
هشام جنينة
هشام جنينة
تعاطف آلاف المغردين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مصر، مع المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وذلك بعد تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها عبد الفتاح السيسي، رئيس النظام المصري، حول تصريحات جنينة بوجود فساد في أجهزة الدولة يتجاوز 600 مليار جنيه.

وجاء في تقرير لجنة تقصي الحقائق، أن تصريحات المستشار هشام جنينة، حول حجم الفساد في مصر، شابها التضليل وتضخيم الأرقام وفقدان المصداقية، وإساءة توظيف الأرقام والسياسات، مما يظهر الإيجابيات بشكل سلبي.

وأفاد التقرير بأنه في الوقت الذي تجتمع فيه كل الجهود صوب بناء دولة ديمقراطية قوية، تؤمن بالحكومة والإدارة الرشيدة واقتلاع جذور الفساد بكل صوره وأشكاله، تنفيذاً لتكليف رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة تقصي حقائق تضم عدداً من المسئولين بوزارات العدل والتخطيط والمالية والداخلية، برئاسة رئيس هيئة الرقابة الإدارية وعضوية نائب رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات.

وأكد المغردون أن هذا التقرير يمهد للإطاحة بالمستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، الذي عينه الرئيس المعزول محمد مرسي في سبتمبر 2012، فجنينة المسؤول الوحيد الباقي من عهد مرسي، وذلك بعد الإطاحة بكل مسؤول عينه مرسي.

//إ.م /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.