السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
10:19 م بتوقيت الدوحة

المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية تنظم منتداها الثاني بالدوحة

214

قنا

الأحد، 10 يناير 2016
المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية
المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية
تحت رعاية صاحبة السمو، الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تنظم المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية، عضو مؤسسة قطر، منتدى النهوض باللغة العربية في دورته الثانية، تحت عنوان "التنشئة اللغوية للطفل العربي – الواقع وآفاق المستقبل"، يومي 20 و21 من يناير الجاري، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

يشارك في المنتدى ما يقرب من 300 أستاذ باحث ومدرّس ومهتم بالشؤون التربوية؛ حيث سيركز على أساليب تعليم اللغة العربية منذ الصغر، لجعلها أكثر جاذبية للأطفال وحثهم على إتقانها والافتخار بها كلسان للقرآن الكريم، ووسيلة تخاطُبٍ لحضارةٍ عظيمة. كما ستتناول محاور المنتدى ضرورة تشجيع وسائل الإعلام العربية على استخدام المحتوى السليم للغة، وتفعيل دور الأهل في تعليم أطفالهم.

ويشمل المؤتمر العديد من المحاضرات والحلقات النقاشية والمبادرات وورش العمل، التي يديرها خبراء وباحثون مرموقون في الشؤون التربوية ومناهج تعليم اللغة العربية، من مختلف دول العالم.

وعلّق الدكتور علي الكبيسي، المدير العام للمنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية وعضو مجلس الأمناء، على هذا المنتدى بقوله: "يهدف المنتدى الثاني إلى دعم اللغة العربية وتعزيزها على عدة مستويات أساسية في مجال اكتساب اللغة العربية وتعليمها وتعلمها. فإذا أردنا أن ننشئ أجيالاً تتقن هذه اللغة وتفخر بها، فلا بد من تفعيل دور الأسرة، وحثّ الأهل على الإسهام في تعليم أطفالهم، وتحديث المناهج الدراسية في مجال اللغة العربية، وتعزيز المحتوى العربي في وسائل الإعلام التقليدي والاجتماعي". 

جدير بالذكر أن المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية أنشئت عام 2013؛ بهدف الارتقاء باللغة العربية عن طريق تفعيل المبادرات المتسمة بالإبداع والتميز، لتكون لغة تخاطب وبحث وعلم وثقافة.

م.ن /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.