الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
12:43 م بتوقيت الدوحة

نظمتها "خليفة النموذجية" مع مركز حمد الدولي للتدريب

ورشة إسعافات أولية لسائقي الباصات وعاملات النظافة

الدوحة - العرب

الجمعة، 01 يناير 2016
الاسعافات الأولية
الاسعافات الأولية
نظمت مدرسة خليفة النموذجية المستقلة للبنين ورشة إسعافات أولية وإنعاش قلبي رئوي لسائقي الباصات وعاملات النظافة بالمدرسة، بالتعاون والتنسيق مع مركز حمد الدولي للتدريب، قدمها مدرب الإسعافات زياد غريسي.

اشتملت الورشة على تدريب السائقين وعاملات النظافة عملياً ونظرياً على كيفية إسعاف الحالات الطارئة من المصابين بالنزيف والكسور والاختناق والتسمم والحروق والغرق والإنعاش القلبي الرئوي.

وقام مدرب الإسعافات بتدريب المستفيدين على أسس إنقاذ الحياة والإسعافات الأولية وكيفية إسعاف شخص أصيب بسكتة قلبية؛ حيث يقوم بإنعاش القلب والرئتين إلى أن تصل المساعدة الطبية المختصة (المسعفون) بالإضافة إلى ورش عمل في الإسعافات الأولية من تجبير الكسور وتضميد الجروح والحروق وغيرها.

كما تضمنت الدورة تطبيقات عملية على كيفية التعامل مع إصابات الكوارث وكيفية تقييم وإدارة الحوادث، بالإضافة إلى تدريب عملي على الإنعاش القلبي الرئوي، في حال لا قدر الله أصيب أحد الطلاب أو العاملين والعاملات بهذه الإصابات المفاجئة إلى أن يتم التواصل مع الإسعاف وعرض المصاب على الطبيب لتشخيص الحالة وعلاجها.

من جهتها أوضحت الأستاذة موزة المحشادي مديرة المدرسة صاحبة الترخيص أن المدرسة معززة للصحة وتعمل على إقامة البرامج والدورات التي تساهم في تعزيز الصحة، والحفاظ على حياة الإنسان من أي ضرر.

وأشارت المحشادي إلى أن المتدربين بالورشة حصلوا على معلومات كافية تمكنهم من القيام بالإسعافات الأولية خاصة لطلاب المدرسة للحفاظ عليهم وسلامتهم بإذن الله، وإمكانية التفاعل مع كافة الحالات الطارئة المتوقعة سواء في البيت أو في العمل أو في الشارع أو بكافة الأماكن العامة والخاصة، بجانب حصولهم على تدريب متميز ومتخصص في الإنعاش القلبي الرئوي والتعامل مع الحالات الطارئة، وتلقوا تدريباً عملياً على عمليات الإنعاش والإسعافات الأولية بجانب الشرح النظري.

أ.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.