الثلاثاء 06 شعبان / 31 مارس 2020
11:20 م بتوقيت الدوحة

"الأرصاد" تحذر من تدني الرؤية

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة الأسبوع المقبل

الدوحة - العرب

الخميس، 31 ديسمبر 2015
الأرصاد الجوية القطرية
الأرصاد الجوية القطرية
حذرت إدارة الأرصاد الجوية من تدني الرؤية الأفقية، غدا الجمعة؛ بسبب الضباب على معظم مناطق البلاد، مشيرة إلى أن الطقس سيكون غائماً جزئياً خلال ساعات النهار، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، تتجاوز سرعتها من 3- 14 عقدة، في حين يكون الموج على الساحل من 1- 2 قدم، وداخل البحر من 2- 4 أقدام يصل إلى 5 أقدام بالمناطق الشرقية.

وقالت الإدارة - في حسابها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" -: "إن طقس الغد سيرافقه رؤية أفقية متدنية، بسبب الضباب في بعض المناطق في البداية، مع رياح قوية على بعض المناطق في المساء، إضافة إلى رياح قوية وأمواج مرتفعة داخل البحر خاصة وقت الظهيرة".

وأشارت إلى أن طقس السبت سيكون غائما جزئياً إلى غائم أحيانا، مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة على معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية في البداية، بسرعة 3-12 عقدة، تصبح شمالية غربية بسرعة 8- 18 عقدة، تصل إلى 22 عقدة على بعض المناطق مساءً، ويكون ارتفاع الموج على الساحل من 1- 3 أقدام، وفي داخل البحر يرتفع من 2- 4 أقدام ظهراً.

وكانت الإدارة قد أعلنت، أمس الأول، في بيان صحافي، أن خرائط الطقس تشير إلى استمرار فرص الضباب الخفيف على بعض المناطق اليوم الجمعة، مما يؤدي إلى تدني في الرؤية الأفقية لتصل إلى 2 كم أو أقل من 1 كم على بعض المناطق.

وقالت: "إن خرائط النماذج العددية تشير إلى تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار من غدٍ السبت، حيث تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تعمل على الزيادة في الرطوبة النسبية، وعليه تزداد كميات السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص لتساقط أمطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة تستمر إلى يوم الأحد.

وأشارت إلى أن سبب ذلك امتداد منخفض السودان الحراري على منطقة الخليج العربي، مع تزامن كتلة هواء باردة في طبقات الجو العليا، مبينة أنه من مساء السبت ستكون هناك عودة لهبوب رياح شمالية غربية من نشطة إلى قوية السرعة على جميع المناطق، لتتراوح سرعتها ما بين 15-25 عقدة، تصل إلى 35 عقدة أحياناً على بعض المناطق وارتفاع في الأمواج داخل البحر، لتتراوح ما بين 6-9 أقدام، ويستمر نشاط الرياح إلى منتصف يوم الثلاثاء القادم، ويكون هناك انخفاض ملاحَظ وملموس في درجات الحرارة في فترة نشاط الرياح، لتتراوح العظمى ما بين 18-20 درجة مئوية في مدينة الدوحة لتكون أقل من المعدل من 3-4 درجات مئوية والصغرى 12-15 درجة مئوية وأقل من ذلك على المناطق الجنوبية والمكشوفة من البلاد.

ودعت الإدارة إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب الرحلات البحرية لمرتادي البحر خلال فترات نشاط الرياح، مهيبة بالجميع أخذ المعلومات المتعلقة بالطقس من مصادرها المعتمدة، حيث يمكن متابعة آخر مستجدات الإدارة والتواصل معها عن طريق حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
                        /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.