الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
07:52 م بتوقيت الدوحة

فيديو .. إعلامي مصري بعد مقتل الشاب الفلسطيني: «قطّعوه 400 حتة»

وكالات

الأحد، 27 ديسمبر 2015
أحمد موسى
أحمد موسى
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو؛ يشيد فيه الإعلامي المصري المثير للجدل أحمد موسى بقوات حرس الحدود المصرية، بعد قتْلها شابا فلسطينيا مضطربا نفسيا، اخترق الحدود البحرية المصرية.

وقتلت القوات المصرية - الخميس الماضي - الشاب الفلسطيني إسحاق خليل حسان، وهو شاب يعاني اضطرابات نفسية؛ بعد تجاوزه الحدود البحرية الفلسطينية-المصرية بأمتار قليلة غرب مدينة رفح، حيث بثت بعض وسائل الإعلام شريط فيديو يظهر الشاب وهو يبدو عارياً تماماً، ويجتاز المنطقة الساحلية الحدودية قبل أن يطلق عليه الجنود المصريون المتمركزون على الحدود النار بشكل مباشر، دون إنذار أو تحذير، متجاهلين نداء الأمن الفلسطيني لوقف إطلاق النار، وهم يشيرون لهم بأن الشاب "مجنون".

وقال أحمد موسى خلال برنامجه "على مسؤوليتي"، على فضائية مصرية، مساء أمس السبت، إنه لا يُلتَفَت لما يُردد بأن الفلسطيني مختل عقليا؛ لأن من يخترق الحدود يجب قتله فوراً ولا فرصة للتأكد إن كان مختلا أو غيره، متابعا: "عايزكم تقطعوا جسمه 400 حتة، ومش مشكلتي يكون معاق ولا مش معاق".

وتابع مخاطبا "حماس"، واصفا إياها بالحركة الإرهابية: "حدود مصر ليست مباحة، وأن من يجتازها مصيره الموت لا محالة".

يذكر أن وزارة الداخلية في قطاع غزة قد طالبت - أمس السبت - على لسان المتحدث باسمها، إياد البزم، السلطات المصرية بفتح تحقيق فوري ومحاكمة الضباط والجنود المصريين المسؤولين عن الحادث.

شاهد الفيديو ...


م.ب /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.