الخميس 27 جمادى الأولى / 23 يناير 2020
11:40 م بتوقيت الدوحة

بيانات المتصفح القليلة تحافظ على خصوصيتك

د.ب.أ

الجمعة، 25 ديسمبر 2015
بيانات المتصفح القليلة تحافظ على خصوصيتك
بيانات المتصفح القليلة تحافظ على خصوصيتك
نصحت جمعية Digitalcourage الألمانية المستخدم بعدم تسجيل الدخول في الكثير من خدمات ومواقع الويب، حتى لا تتمكن برامج تصفح الويب من الحصول على استنتاجات حول سلوكيات وتصرفات المستخدم على الشبكة العنكبوتية، حتى بدون الاستعانة بملفات تعريف الارتباط "الكوكيز".

وأوضحت الجمعية المعنية بالحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات على الإنترنت أنه يمكن إنشاء ما يعرف باسم "بصمة المتصفح" من خلال الجمع بين رقم إصدار المتصفح ونظام التشغيل ودقة وضوح الشاشة وأنواع الخطوط المستخدمة والأدوات والبرمجيات الإضافية المثبتة بالمتصفح.

ويمكن للمستخدم عن طريق موقع الويب Panopticlick الاطلاع على كيفية التعرف على المتصفح الخاص في شبكة الإنترنت.

وأكد الخبراء أنه كلما كانت المعلومات، التي يفصح عنها المتصفح أقل، كان ذلك أفضل؛ نظراً لأن المتصفح يكون مجهولاً ومشوشاً بدرجة أكبر.

وللحد من معلومات المتصفح على الويب ينصح الخبراء الألمان باستعمال أقل عدد ممكن من الأدوات والبرمجيات الإضافية أثناء الإبحار في عالم الإنترنت، مع تعطيل برنامج فلاش بلاير وجافا؛ نظراً لأن هذه البرامج تتيح إمكانية قراءة أنواع الخطوط المثبتة على الحواسب.

وتجدر الإشارة إلى أن تعطيل برامج فلاش بلاير وجافا يوفر للمستخدم بعض المزايا؛ نظراً لأن هذه البرامج عادةً ما تكون عُرضة لهجمات القراصنة بسبب كثرة الثغرات الأمنية، التي تظهر بها من وقت إلى آخر, علاوة على أن الأدوات الإضافية الخبيثة تعتبر منفذاً يلجأ إليه القراصنة لاختراق الحواسب والتجسس على بيانات المستخدم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.