الجمعة 04 رجب / 28 فبراير 2020
09:14 ص بتوقيت الدوحة

«العمل» تنظم دورة «مهارات الحياة» لمنتفعي الضمان الاجتماعي

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015
وزارة العمل
وزارة العمل
نظمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية - ممثلة بإدارة الضمان الاجتماعي - اليوم، دورة تدريبية لمنتفعي الضمان، بعنوان "مهارات الحياة"، وذلك ضمن سلسلة الدورات التي طرحتها الوزارة، خلال العام الحالي.

وهدفت الدورة - التي قدمها الدكتور عبد الرحمن الحرمي، من مركز إعداد التربوي - إلى التعريف بأهمية التغيير وخطواته ومهارات التفكير وحل المشكلات واتخاذ القرار. 

وتطرق الدكتور الحرمي إلى أثر التغيير في واقع الحياة، شارحاً أهم مبررات التغيير وخطواته، المتمثلة في القرار والرغبة والإرادة والجهد والعزيمة، كما تحدث عن مهارة التفكير الناقد وسبل تنمية الحس النقدي.

يشار إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة الدورات التي طرحتها إدارة الضمان الاجتماعي خلال الربع الأخير من العام الجاري، التي تمثلت في دورة (مهارات الثقة بالنفس)، ودورة (مهارات التعامل مع الأبناء)، ودورة (أسرار الحياة)، ودورة (المهارات الحياتية)، إضافة إلى دورات اللغة الإنجليزية والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب والسكرتارية، فيما تختتم بدورة (فن الإتيكيت) التي ستطرح نهاية شهر ديسمبر الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن عدد البرامج والدورات التي طرحت للمنتفعين من الضمان الاجتماعي - خلال العام الماضي - بلغت 19 برنامجا ودورة تدريبية.
                                       /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.