الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
06:05 ص بتوقيت الدوحة

مدرب ريفر يتمنى مواجهة برشلونة بكامل قوته

رويترز

السبت، 19 ديسمبر 2015
مارسيلو جاياردو مدرب ريفر بليت
مارسيلو جاياردو مدرب ريفر بليت
بكل ارتياح تقبل مارسيلو جاياردو مدرب ريفر بليت الأرجنتيني ألا يكون فريقه هو المرشح الأول للفوز بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم عندما يواجه برشلونة في المباراة النهائية غدا الأحد، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن فريقه يملك روحا رائعة بينما يملك بطل أوروبا أفضل اللاعبين.

وتمنى جاياردو أن يتمكن ليونيل ميسي ونيمار اللذين لم يشاركا في مباراة الدور قبل النهائي بسبب المرض والإصابة على الترتيب من اللعب في المباراة النهائية التي وصفها بأنها ستكون بمثابة "رمز" للنادي الأرجنتيني.

وقال مدرب ريفر للصحفيين اليوم السبت، "أود أن يلعب أفضل اللاعبين المباراة. مواجهة أفضل ثلاثة أو أربعة لاعبين في العالم هي متعة بالنسبة لي."

وعلى الرغم من أن أمريكا الجنوبية تقدم مجموعة من أبرز اللاعبين في العالم فإن الأحوال المالية تجعلهم ينتقلون إلى أندية أوروبية.

ونتيجة لذلك فإن أندية أمريكا الجنوبية تنظر لهذه البطولة باعتبارها فرصة واحدة في العمر لمواجهة فريق كبير.

ويتكون ريفر من مجموعة من اللاعبين المحترفين الذين لعبوا مباريات قليلة على المستوى الدولي.

وقال جاياردو الذي شارك في كأس العالم عامي 1998 و2002 مع الأرجنتين "يجب أن نقدم مباراة مثالية حتى تكون لدينا أي فرصة.برشلونة فريق متكامل وهو تحد كبير بالنسبة لنا ويجب أن نلعب بذكاء وقوة ليكون لدينا فرصة للفوز."

وفاز ريفر بلقب البطولة في نسختها القديمة والتي كانت تجمع بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية مرة واحدة في عام 1986 لكنه خسر بعد ذلك بعشرة أعوام أمام يوفنتوس عندما كان جاياردو أحد لاعبي ريفر بليت.

وقال جاياردو الذي أدخل تغييرات كبيرة على ريفر خلال 18 شهرا من توليه مسؤولية الفريق "لا أعلم هل هذه أكبر مباراة في مسيرتنا أم لا لكنها الأكثر رمزية."

وأضاف "برشلونة يملك أفضل اللاعبين ونحن نملك روحا رائعة ولدينا رغبة كبيرة في المنافسة."

وتذكر اللاعب السابق للمنتخب الأرجنتيني صعود ريفر إلى دوري الدرجة الأولى قبل أقل من أربع سنوات بعد هبوطه للمرة الأولى في تاريخه في عام 2011.

وقال "بالنسبة لتاريخ الكرة الأرجنتينية وتاريخ النادي فهذه أحدى أهم المباريات بسبب هوية الفريق الذي سنواجهه. كما أن وصولنا إلى هنا لم يكن أمرا سهلا."

وتابع: "السنوات القليلة الماضية كانت صعبة والآن نحن في وضع متميز."
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.