الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
12:59 م بتوقيت الدوحة

مقارنة شاملة بين سيارات «فيراري 488» و«فيراري 458»

متابعات

الخميس، 17 ديسمبر 2015
فيراري
فيراري
فيراري 458 هي آخر سيارة بمحرك V8 تلقائي التزود بالهواء (بدون تيربو)، قد تنتجه فيراري، وهذا محزن جدا لكل عشاق السيارات وأصوات المحركات.

أعلنت فيراري عن طراز 488 هذا العام، وتم تزويده بمحرك V8 ثنائي شاحن التيربو، سعة 3.91 لترات، شوهد لأول مرة في طراز كاليفورنيا تي، لكن هذه المرة ينتج 661 حصانا، كما تم تغير تصميم مظهرها الخارجي والداخلي على حد سواء، وأجريت تحسينات إضافية أخرى عدة، تمت تحت الهيكل.

الأداء:

من ناحية الأداء فإن 488 هي بالتأكيد أسرع باعتبار ناتج قوة عدد الأحصنة، مقارنة بتلك الموجودة في 458 (562 حصانا)، والتحسن في وقت تغيير ناقل الحركة (جير)، كما زودت فيراري 488 بالمكابح الموجودة نفسها في لافيراري، التي تحسن إلى حد كبير مسافة التوقف بنحو 9% مقارنة مع فيراري 458.

الصوت:

في الحقيقة فإن صوت 488 هو صامت مقارنة بصوت 458 بسبب التيربو، لكن يبدو أن المحرك يفتح عند سرعة دوران أعلى بكثير من 458، وأيضا بسبب التيربو، أما بالنسبة لنظام التعليق فإن 488 تشعرك بأنها أكثر نعومة على الطريق حتى لو كانت وضعية (الطريق الوعرة) ليست مفعلة وذلك مقارنة بشعور عدم التوازن الذي تشعره في 458 عندما تمر فوق المطبات أو الحفر، لذلك يعتبر هذا تغييراً ملاحَظاً عند قيادة السيارتين وإضافة إلى الاستخدام اليومي للسيارة.

التصميم:

كان النزاع على تصميم V8 فيراري قويا على الإنترنت، لكن رؤية السيارتين جنبا إلى جنب يجعلك تشعر أن فيراري 458 تبدو أقدم من فيراري 488، كما أن الفتحات الجانبية والباب المنحوت بلا شك تعطي مظهرا رياضيا عندما تصعد إلى السيارة، فيما تبدو السيارة أكثر عدوانية من الواجهة الأمامية وعلى الطريق. 

م.ن  /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.