الإثنين 16 محرم / 16 سبتمبر 2019
01:00 ص بتوقيت الدوحة

ولنا وقفة

هجمات متوقعة

حسن الساعي

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015
هجمات متوقعة
هجمات متوقعة
مع اقترابنا من الاحتفال باليوم الوطني المنتظر سنوياً حذر الرئيس التنفيذي لمجموعة ooredoo من الجرائم الإلكترونية المحتملة خلال الاحتفال، منبهاً على أهمية تفعيل عنصر التوعية للجمهور بهذا الخطر والذي لا يأتي فقط من جانب الجهات الرسمية ولكن أيضاً من قبل البيت وذلك من خلال التنبيه والتحذير والمتابعة الوالدية لكل شؤون الأبناء فهما خطان يسيرون في نفس الاتجاه.
على ألا ينخرط الجمهور في التجاوب مع الرسائل المفخخة والتي تأتي من أرقام غريبة وأشخاص غير معروفين، وقد تحتوي على تهديدات إلكترونية وبرمجيات خبيثة تمكنهم من سرقة البيانات والمعلومات الحساسة والهامة، مؤكداً على وجود عدد من الجهات والهيئات في قطر متخصصة في مكافحة خطر القرصنة الإلكترونية والتي قد تهدد الأفراد والشركات والمؤسسات وتعمل بقصارى جهدها لمحاربة هذا النوع من الجرائم الإلكترونية.
ومن المتوقع أن ترتفع وتيرة الهجمات الإلكترونية في اليوم الوطني، مؤكدا على الاستعداد الكامل لها، وقال: «إن الهجمات الإلكترونية من القراصنة لا تتوقف وتكون بصورة يومية، خاصة من دول مثل الصين وروسيا والولايات المتحدة الأميركية».
اعتقد عزيزي القارئ أنها رسالة واضحة وشاملة من جهة رسمية تخشى على المتعاملين معها من شر الوقوع في مأزق القرصنة الإلكترونية بسبب قلة الوعي أو المجازفة غير المحسوبة.
ومن هنا أحبتي أستغل هذه الفرصة وأنبه نفسي والجميع من خطورة الوضع حولنا فما عاد الوضع كما كان بل أصبح خطيرا جداً واسألوا ضحايا الابتزاز والتهديد والذين أصبحوا أسارى القلق والخوف من المجهول.
فقط الانتباه والحذر مطلوبان اليوم، وانقلوا ذلك إلى أبنائكم على مختلف أعمارهم بل وكونوا لهم رفقاء ورحماء ليثقوا فيكم ويقتربوا منكم ويبتعدوا عنهم.
برامج التواصل أصبحت اليوم جزءا مهما في حياة أغلب الناس لا محالة ومن هنا كانت خطة دخولهم والتغلغل فيما نحب لسهولة الحصول على ما يحبون وبرضانا.

آخر وقفة
كم ابتسامة لحقها ابتزاز وتهديد؟!
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

أعيدوا النظر..!!

29 فبراير 2016

ولكن صدر القرار..!

28 فبراير 2016

ولنا وقفات

25 فبراير 2016

العربليزي..!!

24 فبراير 2016

صاحبنا..!!

23 فبراير 2016

ولنا وقفات

22 فبراير 2016