الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
03:40 ص بتوقيت الدوحة

القبض على «عربي» يحجز تذاكر سفر ببطاقات ائتمانية «مسروقة»

الدوحة - العرب

الجمعة، 11 ديسمبر 2015
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
نجحت إدارة البحث الجنائي، بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول"، في القبض على شخص من الجنسية العربية، يقوم بحجز تذاكر سفر لمواطنين ومقيمين عبر الخطوط الجوية القطرية، بواسطة بطاقات ائتمانية مسروقة، تعود ملكيتها لمواطنين تم الاستيلاء عليها بطرق غير قانونية.

وأوضح الملازم أول/ مداوي سعيد القحطاني - ضابط مركز مكافحة الجرائم الإلكترونية بإدارة البحث الجنائي - أن الإدارة تلقت العديد من البلاغات من قبل الخطوط الجوية القطرية، تفيد بتعرض العديد من عملائها من المواطنين والمقيمين للنصب بشراء تذاكر سفر، بواسطة بطاقات ائتمانية ترجع ملكيتها لأشخاص آخرين.

وأشار إلى أن هناك بعض الأشخاص من الجنسيات العربية من المقيمين خارج البلاد يقومون بنشر إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي، بتخفيضات على تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية القطرية، وبتواصل المواطنين والمقيمين مع صاحب الإعلانات يوهمهم بأن لديه مكتب سفريات، ولديه خصومات، حيث يقوم بحجز تذاكر السفر بقيمة مخفضة من خلال بطاقات ائتمانية مسروقة، مما يغري الكثير من المواطنين والمقيمين بحجز تذاكر لهم ولأقربائهم، ويقوم بإرسال رقم الحجز لهم، وبعد التأكد من صحة تذاكر السفر يقومون بتحويل قيمتها لصاحب الإعلانات.

وأضاف الملازم أول مداوي: "وفي أثناء إنهاء إجراءات سفر حاملي تذاكر السفر، يطلب منهم موظف الخطوط القطرية إبراز البطاقة الائتمانية التي تم شراء تذاكر السفر من خلالها، وإلا ألغيت تذاكر السفر أو دفع قيمة التذاكر مرة أخرى".

وأهابت إدارة البحث الجنائي بكل المواطنين والمقيمين عدم شراء تذاكر سفر أو أي سلع أو خدمات من خلال مصادر غير موثوق فيها، أو وسطاء عبر الإنترنت، والتعامل مع الموقع الرسمي فقط للخطوط الجوية القطرية، أو أي من الشركات أو المؤسسات الوطنية المعتمدة.

                 /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.