الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
06:21 ص بتوقيت الدوحة

ولنا وقفة

لجنة هندسية..

حسن الساعي

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015
لجنة هندسية..
لجنة هندسية..
بعد قرار سعادة النائب العام د.علي بن فطيس المري بتشكيل لجنة هندسية لفحص أضرار الأمطار برئاسة عميد كلية الهندسة د.راشد العماري اعتبرها الجميع خطوة إيجابية تسير في مسارها الصحيح بعيداً عن المجاملة وتجاوبت مع مطالبات المواطنين بتشكيل لجنة تحقيق لا تضم أعضاء من الأطراف ذات الصلة سواء بقريب أو من بعيد.

وقد تم ذلك ولله الحمد في أسرع وقت وذلك لفحص موضوع البلاغات المتقدمة بشأن الأضرار الناجمة عن تساقط الأمطار الأخيرة في مجموعة من الأبنية الحديثة التي تم استلامها مؤخراً مما أثار الرأي العام.

اللجنة مكونة من أعضاء من شتى المجالات منهم العقود والمحاسبة والهندسة على أن تقدم اللجنة تقريراً إلى النيابة العامة خلال شهرين من تاريخ حلف اليمين وهذا يدل على جدية التوجه العام لدى الحكومة الموقرة للمحاسبة.

أتصور الآن الموضوع أصبح واضحا للجميع وخاصة من تساهل أو تلاعب أو استهتر في تنفيذ عقود الدولة المبرمة معه، فاليوم هناك متابعة وملاحظة وتحقيق وعقاب فلم يعد الأمر كما كان أو كما يظنون بل هناك عيون ساهرة تراقب وتلاحظ فمرحلة البناء تحتاج إلى ضمائر حية محبة لتبني قطر المستقبل.

ينتظر الجميع نتيجة التقرير خلال الشهرين القادمين وننتظر بعد ذلك الإجراءات التالية في حق من يثبت تورطهم في هذا الإهمال ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس أو التلاعب بالمال العام ومشاريع المستقبل.

وأعتقد هذه الإجراءات المعلنة والتي اتخذتها الدولة تعتبر أبلغ رسالة واضحة وضوح الشمس لجميع القائمين اليوم على مشاريعنا المختلفة بل جعلت من البعض يعيد حساباته بعد أن قرأه الرسالة (لا تستهتروا فلن نسامحكم).

تحية للجهود الوطنية لمكافحة الفساد.
تحية للضمائر الحية في الوقوف في وجه الفساد.
تحية لمن عمل بجد واجتهاد ورفض الفساد.

آخر وقفة..
إذا غاب الضمير.. اتركوا مناصبكم!!

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

أعيدوا النظر..!!

29 فبراير 2016

ولكن صدر القرار..!

28 فبراير 2016

ولنا وقفات

25 فبراير 2016

العربليزي..!!

24 فبراير 2016

صاحبنا..!!

23 فبراير 2016

ولنا وقفات

22 فبراير 2016