الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
09:52 ص بتوقيت الدوحة

خلال حفل استقبال.. السفير صادوفيتش:

استثمارات قطرية بقطاع العقارت في البوسنة

اسماعيل طلاي

الأحد، 29 نوفمبر 2015
شعار دولة قطر
شعار دولة قطر
قال سعادة طارق صادوفيتش، سفير البوسنة لدى الدوحة: «إن بلاده تلقت وعودا بإنشاء صندوق الصداقة القطري الموجه إلى البوسنة والهرسك، موازاة مع تأكيدات بأن الخطوط الجوية القطرية ستدشن رحلات منتظمة من الدوحة إلى سراييفو.

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال، الذي نظمته سفارة البوسنة والهرسك في الدوحة، لأبناء الجالية البوسنية، أمس الأول، بمناسبة اليوم الوطني للبوسنة والهرسك، بحضور حوالي 100 شخص من أعضاء المجتمع البوسني الذين يعيشون ويعملون في قطر.

وأضاف سعادته أن هناك أكثر من 500 مواطن من البوسنة والهرسك يعيشون في قطر، وهذا العدد آخذ في الازدياد يوما بعد الآخر، متوجهاً بالشكر لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، قائلا إنهما صديقان مهمان بالنسبة للبوسنة، وقد أثبتا ذلك مرارا، بفضل أياديهما البيضاء وأعمالهما الجليلة مع الشعب البوسني.

ونوه صادوفيتش بزيارة معالي السيد إيجور كرنداك، وزير الخارجية البوسني الأخيرة إلى الدوحة، قائلاً: «أخذنا وعدا أيضا بإنشاء صندوق الصداقة القطري الموجه إلى البوسنة والهرسك، مشيراً إلى أن هذا الصندوق سوف يساهم في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن مساعدة الشباب بتقديم أفكار تجارية جيدة، وقد طلبنا من الحكومة القطرية تحرير نظام التأشيرات لمواطني بلدنا على أساس أننا من الدول الصديقة على كافة المستويات الرسمية والشعبية، مثلما هو النظام الذي لدينا مع الاتحاد الأوروبي.


وأوضح أنه وفقا لتقديرات غير رسمية، فإن عدد السياح القطريين في البوسنة والهرسك قد ازداد عدة مرات خلال العام الماضي. كما تلقى قطاع العقارات بالفعل استثمارات بعدة ملايين، معرباً عن سعادته برؤية الاهتمام المتزايد من قبل قطر تجاه البوسنة والهرسك.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.