الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
04:01 ص بتوقيت الدوحة

«الاقتصاد» تنظم رابع ندوة تعريفية لقانون الشركات الجديد

156

الدوحة - قنا

الخميس، 26 نوفمبر 2015
وزارة الاقتصاد والتجارة
وزارة الاقتصاد والتجارة
واصلت وزارة الاقتصاد والتجارة سلسلة ندواتها للتعريف بقانون الشركات التجارية رقم 11 لسنة 2015، حيث نظمت هذا الأسبوع ندوتها الرابعة، وخصصت لمكاتب المحاسبة ومكاتب المحاماة.

وذكر بيان صحافي صادر عن الوزارة اليوم أنه شارك في هذه الندوة عدد من مسؤولي وزارة الاقتصاد والتجارة ، وممثلين من جامعة قطر، وجمعية المحامين القطرية، وذلك إلى جانب عدد من المحامين، ومراقبي الحسابات.

كما أفاد بأن الندوة هدفت إلى التعريف بالقانون الجديد وتسليط الضوء على دوره في تحفيز الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني، ومشاركة المحامين ومراقبي الحسابات آراءهم ومقترحاتهم، والرد على استفساراتهم.

وتناولت الندوة إجراءات تأسيس الشركات المساهمة سواء العامة أو الخاصة، وكيفية توفيق أوضاعها وفقا لأحكام قانون الشركات التجارية الجديد خلال فترة الستة أشهر، وعملية الاكتتاب، وطريقة الدعوة إليه.

وأشارت الندوة إلى ما نص عليه القانون الجديد من تقليل مدة سقوط دعوى المسئولية ضد أعضاء مجلس الإدارة إلى ثلاث سنوات من تاريخ صدور قرار الجمعية العامة بالمصادقة على تقرير مجلس الإدارة، بدلا من خمس سنوات كما في القانون السابق، وما لذلك من أثر في سرعة استقرار الأوضاع القانونية.



س.ص /م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.