الأربعاء 11 شوال / 03 يونيو 2020
12:19 ص بتوقيت الدوحة

موقع إلكتروني لوزارة الاتصالات يفوز بجائزة «أفضل موقع حكومي خليجي»

قنا

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015
مقر وزارة الاتصالات
مقر وزارة الاتصالات
فاز موقع "سيف سبيس" - التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - بجائزة أفضل موقع حكومي إلكتروني، وذلك في الدورة الرابعة لجائزة ومؤتمر ومعرض الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تستضيفها مملكة البحرين حاليا 2015.

وقام سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات بمملكة البحرين، بتسليم الجائزة اليوم إلى السيدة ريم المنصوري وكيل الوزارة المساعد للمجتمع الرقمي بوزارة الاتصالات، وذلك في أثناء حفل افتتاح أعمال الدورة الرابعة للجائزة. 
وقالت السيدة ريم المنصوري إن فوز وزارة الاتصالات بهذه الجائزة يأتي تتويجا لعمل مختلف الإدارات بالوزارة التي تسعى إلى تحقيق المزيد من الإنجازات التي تسهم برفع مكانة دولة قطر على مختلف الأصعدة.

وأشارت إلى أن موقع "سيف سبيس"، الذي يتسم بالبساطة الشديدة وأسلوب عرض شائق، يهدف بالأساس إلى رفع وعي جمهور المستخدمين بقضايا السلامة على الإنترنت وكيفية اتخاذ التدابير الوقائية، كما يعد الموقع مصدرا زاخرا بالمعلومات والمصادر والنصائح لأولياء الأمور والمعلمين والشباب والأطفال حول كيفية الاستمتاع بمزايا الإنترنت وآفاقها الرحبة، دون الحياد عن فضائل القيم ومحاسن السلوكيات والممارسات التي تضمن لهم السلامة على الإنترنت.

من جهة أخرى فاز موقع "منصات الخدمة الذاتية" للنيابة العامة بجائزة أفضل خدمة حكومية–حكومية، فيما فاز تطبيق (مطراش 2) للإدارة العامة لنظم المعلومات بوزارة الداخلية بجائزة أفضل تطبيق للأجهزة الذكية.

يشار إلى أن جائزة ومؤتمر ومعرض الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون تقام مرة واحدة كل عامين في إحدى دول المجلس، حيث انطلقت أعمالها للمرة الأولى عام 2009 في سلطنة عمان، ثم عقدت في دولة الكويت في 2011 ثم في دولة الإمارات العربية المتحدة في 2013.

وتعد الجائزة أداة لتحفيز وتعزيز المنافسة الإيجابية بين الدول الأعضاء لتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين، فيما يعد المؤتمر فرصة قيمة لتبادل تجارِب الدول المشاركة وتنفيذ الاستراتيجيات والبرامج المتعلقة بالحكومة الإلكترونية، إلى جانب تعزيز العلاقات المشتركة بين الدول والإسهام في وضع التصورات المستقبلية والهادفة لتطوير المبادرات الخليجية المشتركة من أجل خدمة مواطني دول مجلس التعاون.
أ.س /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.