الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
06:00 م بتوقيت الدوحة

أطعمة تمنحك أعصاباً حديدية وعضلات قوية

وكالات

السبت، 21 نوفمبر 2015
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
يعمل الجهاز العصبي في جسم الإنسان على السيطرة والتحكم في حركات ووظائف جميع أعضاء وأجهزة الجسم، ولذلك يحتاج الجهاز العصبي للغذاء الذي يعمل على تقوية هذه الأعصاب للحفاظ عليها.

لذلك ينصح الأطباء بتناول بعض الأطعمة المفيدة التي تساعد في الحفاظ على الأعصاب وعضلات الجسم وهي:

الكبدة:-
تعتبر الكبدة أحد أبرز الأطعمة التي تفيد في قوة الأعصاب والعضلات، وذلك لغناها بفيتامين «B6 و B12»، ولاحتوائها على حمض الفوليد أسيد الذي يساعد في تقوية الأعصاب.

البيض:-
احتواء البيض على مادة الكولين والتي تعمل على تنظيم عمل الدّماغ والجهاز العصبي، يجعله من أهم الأطعمة التي ينبغي تناولها يوميا للحفاظ على قوة الأعصاب وسلامتها.

السمك:-
نجد أن احتواء السمك على الأوميجا 3، يساهم بفاعلية في علاج ضعف الأعصاب.

اللحوم الحمراء:-
تحتوي اللحوم الحمراء الخالية من الدهون على الجليكوجين والعديد من الفيتامينات، التي تساعد في تقوية الجهاز العصبي وتقوية العضلات.

الخضراوات والفواكه:-
تمثل الخضراوات والفواكه عنصرا أساسيا في حماية وتقوية الأعصاب وذلك بفضل غناها بالعديد من الفيتامينات، ولعل من أكثر الخضراوات والفواكه إفادة للجهاز العصبي الخس، والجزر، كما يعد الموز والكيوي عنصرين مفيدين للأعصاب لغناهما بعنصر البوتاسيوم بنسبة كبيرة.

الشاي الأخضر:-
احتواء الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة، يساعد في حماية الجهاز العصبي وتقوية الأعصاب.


ح.أ/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.