الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
12:58 م بتوقيت الدوحة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدعو للمشاركة في إعداد رؤيته المستقبلية

قنا

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
أطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مبادرة جديدة أتاح بموجبها لجميع أركان منظومة كرة القدم الآسيوية المشاركة في إعداد الرؤية المستقبلية للاتحاد القاري للمرحلة المقبلة، وذلك للوقوف على آراء ومقترحات الاتحادات الوطنية وروابط الدوري والأندية واللاعبين والمدربين والحكام والجمهور بهدف إثراء عملية إعداد الرؤية الجديدة قبيل تدشينها بصورة رسمية.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن هذه الخطوة تأتي في إطار النهج المتواصل بإشراك جميع الأطراف المعنية في رسم معالم الإستراتيجيات الرامية للنهوض بالكرة الآسيوية ووضع الخطط والبرامج الكفيلة بتطوير مختلف مكونات اللعبة على جميع الأصعدة.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي، في تصريح له اليوم، "إن التخطيط السليم لمستقبل الكرة على الصعيد القاري ليس حكرا على الاتحاد الآسيوي فقط، بل يعتبر مسؤولية جماعية يتحملها جميع أعضاء عائلة كرة القدم في آسيا، وعند الشروع في إعداد الرؤية والمهمة الجديدة للاتحاد القاري، فقد كان حرصنا كبيرا على أن تكون تلك الخطوة نابعة من الاحتياجات الفعلية للكرة الآسيوية، ووجدنا من الضروري أن نستمع لجميع منتسبي اللعبة من أجل الوقوف على آرائهم ومقترحاتهم في هذا الخصوص، من أجل بلورة خطة مستقبلية واضحة المعالم تلبي طموحات أسرة اللعبة".

وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن قناعته بأن طرح الأفكار الخلّاقة من جميع الأطراف المهتمة باللعبة سيكون له أثر فعال في التوصل لرؤية شمولية تستلهم التجارب الفعالة في التطوير الكروي وتستشرف المستقبل المشرق للعبة كرة القدم في القارة الآسيوية.. مؤكدا أن جميع الآراء والمقترحات ستكون محل اهتمام القائمين على إعداد الرؤية الجديدة للاتحاد القاري بما يخدم الآمال والتطلعات المشتركة.

كان الاتحاد الآسيوي قد باشر في الفترة الماضية عملية إعداد الرؤية والمهمة الجديدة التي تمثل حجر الأساس في إستراتيجية تطوير الكرة الآسيوية، حيث تم الوقوف على آراء أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد في اجتماعه الأخير بمملكة البحرين خلال شهر يوليو الماضي، كما تمت دعوة الاتحادات الوطنية الأسبوع الماضي من أجل طرح رؤيتها في هذا الخصوص.


س.ص /م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.