الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
05:10 ص بتوقيت الدوحة

دُشنت خلال لقاء إرشادي للمشرفين

«خدمة الوطن» أحدث مواليد فعاليات «درب الساعي»

255

الدوحة - العرب

الإثنين، 16 نوفمبر 2015
درب الساعي
درب الساعي
عقدت اللجنة المنظمة لفعالية «خدمة الوطن»، والتي تقام لأول مرة هذا العام ضمن فعاليات اليوم الوطني للدولة لقاءها الاستشاري لمشرفي ومشرفات فعالية خدمة الوطن بمدرسة عبدالله بن زيد آل محمود النموذجية المستقلة للبنين.

وقالت السيدة ميثا سعيد النعيمي، رئيسة اللجنة الإدارية لفعالية خدمة الوطن: «إن الفعالية التي تقام لأول مرة هذا العام، موجهة لطلاب الصف الخامس والسادس الابتدائي بهدف غرس قيم الولاء والوفاء للوطن في أذهان الجيل الناشئ.

وأضافت أن الفعالية سوف تقام في «درب الساعي» منذ اليوم الأول وسيتم تدريب الطلاب على ثلاث مراحل يومياً وهي مرحلة الميدان وفيها يتدرب الطلاب على أساسيات الخدمة العسكرية، ثم مرحلة النصع وفيها يتدرب الطلاب على الرماية، ثم مرحلة الإسعافات الأولية وفيها يتدرب الطلاب على أساسيات الإسعاف والإنقاذ.

وأشارت إلى أنه قد بلغ عدد المدارس المشاركة 23 مدرسة ومن كل مدرسة 21 طالبا ومجموع الطلاب المتدربين 483 طالباً متدرباً وسيتم توزيع جدول التدريب على جميع الأيام بمعدل 3 مدارس يوميا، يجتاز فيها طلاب كل مدرسة المراحل التدريبية الثلاث في كل يوم.

من جانبه، أكد المقدم خالد إبراهيم التميمي، رئيس اللجنة الفنية بفعالية خدمة الوطن أن الهدف من تنظيم الفعالية هو غرس خدمة الوطن في نفوس الصغار، وتعويدهم على أساسيات الحياة العسكرية، حتى تتكون لديهم خلفية عن الخدمة الوطنية تساعدهم عندما يحين وقت تجنيدهم في المستقبل.

ولفت إلى أن الفعالية تقام على أرض درب الساعي في ميدان حقيقي مصغر، وكل مدرسة سيطلق عليها اسم فصيل تراثي، تشارك في يوم محدد ومعلوم، لاختيار المتميزين في المراحل الثلاث باعتبارهم النخبة، ليعيدوا المراحل التدريبية الثلاث في اليوم الوطني 18 ديسمبر، وسوف يتم تخريج الطلاب وتعليق النياشين على صدروهم.

من جانبه، كشف المقدم التميمي، أن التدريب سيكون خلال الفترة من 22 نوفمبر حتى 7 ديسمبر لتبدأ أيام الفعالية في درب الساعي خلال الفترة المسائية من الساعة 4 إلى 8 مساء، وذلك حتى لا يؤثر على تحصيلهم الأكاديمي أثناء حضور الطلاب، وسيحضر الطلاب جميعهم بالزي العسكري.

بدورها، أكدت السيدة بخيتة محمد النعيمي صاحبة ترخيص مدرسة عبدالله بن زيد آل محمود النموذجية المستقلة، أن المدرسة تحرص على غرس الولاء والتكاتف وحب الوطن في نفوس الطلاب من خلال المشاركة في فعاليات اليوم الوطني بدرب الساعي.

من ناحيته، قال بدر الشمري اختصاصي اجتماعي ومشرف فعاليات خدمة الوطن بمدرسة عبدالله بن رواحة المستقلة للبنين: «إن آلية اختيار الطلاب تم عبر الأفضل من بين 800 طالب بالمدرسة للمنافسة والتأهل للمراحل النهائية».

وأثنى محمد حسن الشاعر، مشرف الفعالية بمدرسة جابر بن حيان الابتدائية المستقلة على فعالية خدمة الوطن وأهدافها في تعزيز حب الوطن لدى الطلاب صغار السن ليبقى في نفوسهم وأفعالهم طوال حياتهم، لأن حب الأوطان من الإيمان، مشيراً إلى أن المدرسة أعدت لجنة خاصة لاحتفال باليوم الوطني تعنى بالمسير الوطني وخدمة الوطن والاحتفالات داخل المدرسة بمشاركة أولياء الأمور وبعض رموز المجتمع، إحياء للتراث القطري وتحقيقا لرؤية قطر 2030.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.