الأحد 09 صفر / 27 سبتمبر 2020
06:27 م بتوقيت الدوحة

عنابي اليد سيلتقي اليابان غدا بالتصفيات الآسيوية للألعاب الأولمبية

قنا

الأحد، 15 نوفمبر 2015
منتخب قطر لكرة اليد
منتخب قطر لكرة اليد
سيلتقي المنتخب القطري لكرة اليد - غدا - مع نظيره الياباني، في ثاني مبارياته ضمن المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "ريو دي جانيرو 2016" بالبرازيل. وتقام جميع مباريات التصفيات بصالة "دحيل" للألعاب الرياضية، مقر الاتحاد القطري لكرة اليد. 

وكان المنتخبان نجحا - أمس - في الفوز في مباريتي افتتاح مشوارهما في البطولة؛ حيث نجح العنابي في عبور المنتخب الأوزباكستاني وبفارق كبير من الأهداف، بنتيجة 49 – 9، أما المنتخب الياباني ففاز على السعودي 27 – 19.

ويدخل العنابي مباراة الغد بدافع الفوز من أجل صدارة ترتيب المجموعة، ووضع قدمه في التأهل إلى الدور الثاني من التصفيات، وخوض منافسات المربع الذهبي الذي سيتأهل له صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، ويضم المنتخب القطري في صفوفه عناصر قادرة غدا على صنع الفارق، خاصة بعد الثقة الكبيرة التي حصل عليها المنتخب بعد فوزه بالمركز الثاني في بطولة العالم للمنتخبات رقم 24 التي جرت منافساتها هنا في الدوحة بداية العام الحالي. 

ويركز الإسباني فاليرو ريفييرا في هذه التصفيات على خوض كل مباراة بحسابات تختلف عن سابقتها؛ من أجل العبور بالمنتخب إلى البرازيل الهدف الذي وضعه الاتحاد القطري للعبة في هذا العام، ولقد اتضح في مباراة العنابي الأولى أن المنتخب في قمة الجاهزية الفنية والبدنية، رغم أن المباراة السابقة لم تكن بالصعبة.

وتعد مباراة الغد أصعب مباريات العنابي في هذه المرحلة من التصفيات والفوز فيها يمنح الأفضلية، خاصة أنه في مشوار المرحلة الأولى بالتصفيات يصطدم بالمنتخب الإيراني المعروف بأدائه القوي في كل المباريات، وسيلتقي العنابي بالإيراني في نهاية مباريات المنتخبين في هذه المرحلة يوم 20 من شهر نوفمبر الجاري. 

يذكر أن منتخبا واحدا يتأهل من مجموع 11 منتخبا مشاركا في هذه التصفيات مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل، وقد تم تقسيم المنتخبات إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى كلا من كوريا والعراق والصين وأستراليا والبحرين، في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات قطر وأوزباكستان وإيران والسعودية وعمان واليابان.

أ.س /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.