الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
04:48 ص بتوقيت الدوحة

تنامي نسب إشغال مطاعم سوق واقف

الفت أبو لطيف

السبت، 14 نوفمبر 2015
سوق واقف
سوق واقف
أكد مديرون في مطاعم سوق واقف التراثية، على نمو نسبة إشغال المرافق حتى %88، وأسهم تحسن الطقس بدعم معدلات الإشغال، مشيرين إلى أن الأفراد اعتادوا ارتياد السوق في الموسم الحالي بين الصيف الحار والشتاء، لافتين إلى أن بعض المطاعم تحقق إشغالا كاملا مع وجود قائمة انتظار.

وذكر هؤلاء لـ «العرب» أن المطاعم تعمل في كل موسم على تجهيز مرافقها لتناسب الأجواء والطلبات وتحقق الراحة للزبائن، مبينين أنه في فصل الصيف يتم تجهيز المطاعم بالمراوح الصحراوية والمكيفات ورذاذ الماء، وفي الشتاء يتم تزويدها بالمواقد ذات التصاميم المختلفة التي تحقق أجواء دافئة وحميمة.

وأكد المديرون أن سوق واقف هي الملاذ الأول لقاطني الدوحة حيث الأماكن المكشوفة والفعاليات الفنية المستمرة والمتاجر التراثية التي تجذب السياح إلى هذه الوجهة السياحية المهمة.

أكد مدير مطعم البندر في سوق واقف نشأت بكري، أن الموسم الحالي هو الأفضل على وجه الإطلاق، حيث ترتفع نسب الإشغال حتى %85 وهي الفترة الأكثر حركة ونشاطا على مدار السنة، مبينا أن السوق أصبحت خلال الموسم الحالي الوجهة الأولى والمفضلة لدى الزوار.

وذكر دريد سعيد مدير مطعم لوجورميه في سوق واقف أن الإقبال على مطاعم السوق كبير، وأن نسبة الإشغال وصلت إلى %88، متوقعا أن تحسن الموسم في الفترات الصباحية التي ترفع من إيرادات المطعم، مشيراً إلى أنه كلما انخفضت درجات الحرارة زاد الإقبال والإشغال حتى يصل إلى %100 في كل الأيام، ويشهد المطعم ضغطا أكبر في نهاية الأسبوع حيث ينتظر عدد من الزبائن شغور المقاعد، وأوضح سعيد أن بدء انخفاض درجات الحرارة، يجعل من السوق وجهة نشطة مليئة بالحركة جاذبة للزوار المحليين والخليجيين، لافتا إلى أن أعمال الحفر الخاصة بمواقف السيارات لم تؤثر على الإقبال كما كانت التوقعات بل استمر بالتحسن.

وأكد حسن الشوبكي مدير فرع حلويات العكر في السوق، أن تحسن الطقس رفع معدلات الإقبال على المحل حيث ازداد عدد المواطنين والمقيمين والزوار الذين يرتادونه، مشيراً إلى أن هذا الموسم يشهد نموا كبيرا في الطلب على مطاعم السوق متوقعا أن يحقق المطعم نسبة إشغال أعلى في الفترة المقبلة.

التعليقات

بواسطة : اظن

السبت، 14 نوفمبر 2015 06:02 ص

يستاهلون اهل قطر اهل الشهاده والوفاء