الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
12:06 م بتوقيت الدوحة

سحب مياه الأمطار وحملات تفتيشية بالعديد من البلديات

الدوحة - قنا

الخميس، 12 نوفمبر 2015
وزارة البلدية والتخطيط العمراني
وزارة البلدية والتخطيط العمراني
قامت إدارة شؤون الخدمات ببلدية الشمال، بسحب حوالي 62500 جالون مياه أمطار، من مناطق مختلفة ضمن حدود البلدية، إثر هطول أمطار الخير، ليلة أمس "الأربعاء"، وصباح اليوم.

وكان قد عُقد اجتماع للجنة طوارئ الأمطار بالبلدية؛ تم خلاله بحث الاستعدادات وآليات التعامل مع تجمعات مياه الأمطار، ومدى جاهزية فريق الطوارئ السريع قبل وفور هطول الأمطار. وأوضح مدير إدارة شؤون الخدمات بالبلدية - خلال الاجتماع - ضرورة التعاون بين مجموعات فريق الطوارئ، كذلك التعاون مع جميع البلديات.

ومن جهة أخرى نفذ كل من قسم الرقابة الصحية وقسم الرقابة العامة بالبلدية حملة تفتيشية وتوعوية على صالونات الحلاقة الرجالية، الواقعة ضمن الحدود الإدارية لها؛ حيث تم توزيع بعض المنشورات لتوعية الجمهور، وشرح بعض الإرشادات التوعوية للموجودين في الصالونات في أثناء الحملة، كما تم التفتيش على نظافة الأدوات المستخدمة في الحلاقة، والنظافة الشخصية للعاملين، والتأكد من صلاحية الشهادات الصحية للعاملين في الصالونات.

كما قام مشروع النظافة العامة برفع وإزالة حوالي (150) طناً من الرمال المتجمعة بطريق 77 (راس لفان)، والانتهاء من أعمال التنظيف وفتح الطرق، بالتنسيق مع بلدية الخور والذخيرة ودوريات أمن الشمال، وذلك للحفاظ على نظافة هذه الشوارع وتفادي وقوع أي حوادث مرورية.

في سياق منفصل، ربطت إدارة الحدائق العامة جميع وحدات التحكم بالري، الموجودة بالمدينة العمالية التي تم افتتاحها الشهر الجاري؛ لتصبح تحت إشراف نظام التحكم المركزي بالإدارة، وبذلك يمكن إدارة جميع عمليات الري من تعديلات في البرامج، ومراقبة عمل المضخات، وقياس مستويات المياه بالخزان ومراقبة معدلات التدفق اليومي، مع حساب قيمة الاستهلاك الكلي للمياه.

من جهته قام قسم الرقابة الفنية التابع لإدارة الرقابة البلدية ببلدية الريان - خلال أكتوبر الماضي - بعدة حملات تفتيشية في الفترتين الصباحية والمسائية؛ أسفرت عن تحرير (143) محضر ضبط مخالفة، شملت 86 محضر ضبط في مجال البناء والحفريات، تم الصلح في (20) منها وتحويل (64) إلى الجهات الأمنية، و(32) محضر ضبط بأملاك الدولة، و(125) إخطار إزالة، و(16) محضر ضبط مخالفة لقانون سكن العمال، و(14) إنذارا، و(18) قرارا إداريا بإخلاء العقارات.

م . م /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.