الأربعاء 07 شعبان / 01 أبريل 2020
10:03 ص بتوقيت الدوحة

اللجنة الخليجية للتغذية تعقد اجتماعها السابع في الدوحة

الدوحة - قنا

الأحد، 08 نوفمبر 2015
مجلس التعاون الخليجي
مجلس التعاون الخليجي
سيُعقَد في الدوحة - بعد غد الثلاثاء - الاجتماع السابع للجنة الخليجية للتغذية، بمشاركة نخبة من المختصين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويفتتح الاجتماع، الذي يستمر يومين، الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة الصحة العامة بالمجلس الأعلى للصحة، وعضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون.

وقالت الشيخة الدكتورة العنود بنت محمد آل ثاني - مدير تعزيز الصحة والأمراض غير الانتقالية بالأعلى للصحة، وعضو اللجنة الخليجية للتغذية - إن الاجتماع يناقش عددا من القضايا المهمة؛ ومن أبرزها مشاكل التغذية في دول مجلس التعاون، وسبل معالجتها، والعديد من القضايا المتعلقة بالصحة والتغذية كالسمنة وزيادة الوزن بين الأطفال في دول المجلس، وأفضل المبادرات والبرامج لمكافحتها.

كما يناقش الاجتماع مسائل تتعلق بالتغذية المدرسية ومخاطر مشروبات الطاقة، إضافة إلى استهلاك ملح الطعام وضمان احتوائه على المقادير المفروضة من اليود.

ومن المقرر أن يتوصل الاجتماع إلى عدد من التوصيات التي سيتم رفعها إلى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة، بدول مجلس التعاون.

يذكر أن اللجنة الخليجية للتغذية أسهمت في وضع عدد من الاستراتيجيات، والبرامج الهادفة إلى تحسين مستوى الصحة بشكل عام والتغذية بشكل خاص، في دول مجلس التعاون.

م . م /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.