الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
03:57 ص بتوقيت الدوحة

أكثر من 10 ثغرات في «جالاكسي أس 6 إدج»

وكالات

السبت، 07 نوفمبر 2015
أكثر من 10 ثغرات في «جالاكسي أس 6 إدج»
أكثر من 10 ثغرات في «جالاكسي أس 6 إدج»
قام فريق من المخترقين المحترفين يطلق على نفسه اسم " Project Zero" باستغلال مهاراتهم في الدخول إلى الدوائر الأمنية للهواتف وكسر قيودها.

وفريق " Project Zero" هو فريق من المخترقين  تابع لمركز "جوجل" للأبحاث لفحص قوة الدائرة الأمنية لجهاز "سامسون جالاكسي اس 6 إدج". وبعد أسبوع كامل، ظهرت نتائج مذهلة أدت لاكتشاف 11 ثغرة أمنية خطيرة من ضمنها طريقة تتيح للمخترق إرسال ملف إلى نظام هاتف آخر، بسهولة تامة ودون الحاجة لموافقة الطرف المُختَرق.

وقالت "ناتالي سيل?انو?يتش" من فريق Project Zero "أنّ معظم الثغرات تتعلّق بمعالج الصور الداخلية والتي تمّ العثور عليها بسرعة"، كما أكّدت أن المشاكل يمكن اكتشافها من أي مبرمج مبتدىء ما يجعل مقتنيات الجهاز بنظامه الحالي عرضة لخطر القرصنة. وأرسل الفريق تقريراً مفصلاً عن الثغرات لشركة "سامسونغ"  التي ردّت أنها صحّحت 8 من أصل 11 من العيوب.

وقالت الشركة أنها ستعمل على حلّ المشاكل المتبقية في تحديث شامل للهاتف قبل نهاية نوفمبر، لكن على الرغم من ردّ الشركة السريع وتأكيدها إصلاح معظم الثغرات الخطيرة، لا يزال مستخدمو الجهاز قلقين على معلوماتهم من أي قرصنة أو ربما خلل جديد يظهر في التحديث المقبل لنظام الجهاز.
يذكر أنّ شركة "سامسونغ" كانت قد أعلنت في شهر أغسطس الماضي أنها ستكثر من التحديثات في أجهزتها لمعالجة أي خطأ قد يظهر بعدما واجهت مؤخراً عدة ثغرات في هواتف "غالاكسي" خاصة في موضوع الرسائل.

والتحديثات الكثيرة طاولت أيضاً "آبل" و"جوجل" في محاولة لتصحيح أي خطأ أمني قد يهدّد مستخدمي أجهزتهم ويجعلهم غير راضين عن الهاتف ودائرة أمنه.

ح.أ

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.