السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
02:50 م بتوقيت الدوحة

مقيمون أجانب يستفيدون من عروض المزروعة

الدوحة - محمود مختار

الخميس، 05 نوفمبر 2015
مقيمون يشيدون بساحة المزورعة
مقيمون يشيدون بساحة المزورعة
أشاد سكان مدينتي أم صلال محمد وأم صلال علي، بافتتاح ساحة المزروعة للخضراوات والفاكهة، مشيرين إلى أن قيام البيئة بافتتاح الساحة من شأنه توفير الوقت والجهد والمال، والحصول على منتج طبيعي بخلاف المنتج المستورد.

لافتين إلى أن الأسعار في الساحة منخفضة مقارنة بأسعار المجمعات والمحلات المتخصصة في بيع الخضراوات والفاكهة ونباتات الزينة والدواجن وغيرها، ونوه سكان مجمعات سكنية شهيرة إلى أن الساحة سوف توفر عليهم عناء الانتقال إلى مواقع تبعد عن بيوتهم، وهو ما يجعلهم يضيعون بعض الوقت في الانتقال إلى مواقع شراء احتياجاتهم، مؤكدين أن الأسعار فيها وموقعها يوفران على جمهور المستهلكين من المواطنين والمقيمين الوقت والجهد والمال.

وقالت ماريا من أمريكا، إنها تعمل بجامعة قطر ومن سكان مدينة أم صلال على، وتنتظر كل عام افتتاح ساحة المزروعة لشراء المنتجات القطرية الطازجة، مضيفة أنها جاءت لشراء مستلزمات المنزل كاملة من خضراوات وفاكهة وأسماك، واصطحبت أصدقاءها لإطلاعهم على المنتج القطري الذي لاقى رواجا كبيرا خلال السنوات الماضية.

وأكدت ماريا، أن دولة قطر تسير بخطى ورؤية واضحة ناحية الاعتماد على الاكتفاء الذاتي، الأمر الذي يشهد به الجميع في الداخل والخارج، مضيفة أن قطر تستحق الأفضل في شتى المجالات.  

من ناحيته، قال أحمد زيدان، إن ساحة المزروعة شاملة ويوجد بها كل ما يلزم الأسرة، وبأسعار متميزة، موجها الشكر لوزارة البيئة على ما تقوم به من جهد كبير في هذا الشأن.

وشهد اليوم الأول لافتتاح الساحات إقبالا كبيرا منذ الصباح الباكر، حيث أشاد عدد من المواطنين والمقيمين بأنواع الخضراوات المعروضة وبجودتها، مشيرين إلى أن ما يميز هذه الساحات هو أنها تعرض أنواعا مختلفة من الخضراوات مباشرة من المزارع القطرية، وكذلك الأسماك الطازجة، فضلا عن عسل النحل الذي يتم عرضه لأول مرة من مناحل قطرية ، وباعت هذه الساحات مجتمعة أكثر من مليون صندوق من الخضر والفاكهة خلال الأعوام السابقة، وتهدف هذه الساحات لتشجيع المزارع القطري
لبيع منتجاته مباشرة للمستهلك ولتأمين الغذاء لسكان قطر.


 م . م/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.