الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
10:45 ص بتوقيت الدوحة

وفرة المعروض تزيد من إقبال المشترين

تراجع ملحوظ لأسعار الخضراوات والفواكه في السوق المركزي

مصطفى البهنساوي

الأحد، 01 نوفمبر 2015
تراجع ملحوظ لأسعار الخضراوات والفواكه في السوق المركزي
تراجع ملحوظ لأسعار الخضراوات والفواكه في السوق المركزي
شهدت أسعار الخضر والفاكهة في السوق المركزية تراجعا ملحوظا، وذلك عقب فترة من الارتفاعات في الأسعار شهدتها السوق خلال الأسبوعين الماضيين.

ويأتي هذا التراجع في أسعار الكثير من أصناف الخضر والفواكه بسبب زيادة الكميات الواردة منها للسوق المركزية خاصة الفواكه وفق الباعة في السوق، الذين أوضحوا أن أسعار الخضراوات والفاكهة شهدت تراجعا ملحوظا مقارنة بما كانت عليه في بدايات شهر أكتوبر، حيث بلغ سعر الخيار 13 ريالا للصندوق، فيما بلغ سعر صندوق البطاطس 32 ريالا، والطماطم 15 ريالا للصندوق، و13 ريالا للرمان، و30 ريالا لصندوق العنب.

وقال الباعة لـ «العرب» إن الطلب على الشراء في السوق المركزية نما بمعدل %5 خلال اليومين الماضيين، بعدما شهدت أسعار الخضر والفاكهة تراجعا ملحوظا، حيث بدا المستهلكون في الحضور إلى السوق المركزية وشراء كميات كبيرة جدا للاستفادة من انخفاض الأسعار مقارنة مع الأسعار المتداول في المجمعات الاستهلاكية.

وقال البائع شعيب إن الأسعار الآن تشهد تراجعا ملحوظا وذلك بسبب زيادة الكميات التي تم توريدها للسوق على مدار الأيام الماضية لافتا إلى أن كرتونة البطاطس أصبح سعرها الآن 32 ريالا، بينما كان سعرها في الفترة الماضية يفوق 50 ريالا.

 وأوضح أن كرتونة العنب التي تزن 6 كيلوجرامات أصبح سعرها الآن 30 ريالا بعدما وصلت إلى نحو 45 ريالا في الفترة القليلة الماضية، لافتا إلى أن الطلب ازداد بشكل أكبر على الفاكهة، خاصة الموز والعنب، فيما ازداد الطلب كذلك على بعض أنواع الخضراوات الأخرى خاصة الطماطم والخيار الذي شهد إقبالا ملحوظا من قبل المستهلكين خاصة بعدما شهد انخفاضا كبيرا مقارنة مع الفترة السابقة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.