الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
08:47 ص بتوقيت الدوحة

كيف تحول هاتفك إلى iPhone 6S؟

وكالات

الإثنين، 26 أكتوبر 2015
ايفون 6
ايفون 6
أصبح بالإمكان الحصول على خواص هاتف "iPhone 6S" دون شرائه، إذ أصدر مبرمجون صينيون الـ Jailbreak؛ وهي تقنية الهروب من قيود آبل، الخاصة بالنظام التاسع لتشغيل هواتف آبل أو iOS 9.

لكن الأمر ليس بالسهل تماماً؛ لأن "iPhone 6S" يحتوي على مستقبلات تستشعر اللمس force touch لإعطاء قوائم مختلفة، تبعاً لقوة الضغط على الشاشة، إلا أن القوائم الجديدة في هاتف 6S تظهر في أي هاتف وبسهولة عن طريق تمرير الإصبع من الأسفل إلى الأعلى، في مختلف التطبيقات التي تدعم خدمة 3D Touch.

مثلاً، بمجرّد لمس تطبيق الكاميرا على الهاتف من الأسفل إلى الأعلى، تظهر لنا قائمة اختيار نوعية التقاط الصورة بين "سيلفي" أو تصوير مقاطع الفيديو، تصوير مقاطع الفيديو ببطء وصولاً لنظام أخذ الصورة المعتادة من الكاميرا الخلفية.

لكي يتم هذا الأمر لا بد أولا من تفعيل الـ Jailbreak على هواتف آبل القديمة، وذلك يجب الدخول إلى موقع Pangu، لكن طبعاً في البداية تدعيم الاحتفاظ بكل المعلومات على الجهاز أو Back Up، وذلك من خلال برنامج iTunes.

والـ Jailbreak حالياً متاح فقط عبر أجهزة "مايكروسوفت"، لكن موقع Pangu أكّد أن تحديثاً جديداً سيتيح لحواسب "آبل" أيضاً إمكانية تفعيله.

//إ.م    /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.