الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
05:57 م بتوقيت الدوحة

فيديو.. شاحن آيفون قادر على جر سيارة

وكالات

الأحد، 25 أكتوبر 2015
لقطة من الفيديو
هل تستطيع أن تصدق أن يقوم شاحن الهاتف الجوال آي فون بجر سيارة، نعم حدث هذا بالفعل، فقد قامت شركة بريطانية بالعمل على تصنيع وتطوير مفهوم جديد من كابلات شحن الهواتف الذكية المخصصة لأجهزة آيفون.

ووصفت الشركة البريطانية "إيكو" منتجها الجديد الذي يحمل اسم "آيرون واير" أي "السلك الحديدي" بأنه الكابل الذي يدوم مدى الحياة دون أن تنتزع أسلاكه الداخلية أو يحدث لها أي ضرر يُذكر، ويتمتع بمتانة وقوة عالية تجعله قادرا على جر سيارة.

وجاءت هذه الفكرة لدى مطوري الشركة، عندما سئم أحدهما من تضرر ثاني شاحن لايتنينغ في أقل من 6 شهور، ما دفعه إلى التفكير في تصميم كابل يضمن بقاءه مدى الحياة دون أن يتأثر بالشد أو أي شيء آخر، بحسب موقع "انجادغيت" الألماني المعني بالأخبار التقنية.

وقال المطورون إن الشاحن "آيرون واير" يتمتع أيضاً بجانب متانته بأنه طويل ويصعب تشابكه، بالإضافة إلى ميزة أخرى غير متوافرة في أغلب الشواحن المتاحة حالياً، وهي أن الشاحن يضيء عند الانتهاء من شحن الهاتف باللون الفوشيا أو الوردي الغامق.

ولا يزال هذا الشاحن ضمن مرحلة التمويل عبر موقع إنديغوغو لتمويل المشاريع، وهو حاصل على الموافقة من شركة أبل، وفور الانتهاء من تلك المرحلة ستبدأ الشركة البريطانية بإنتاجه وطرحه بالأسواق بسعر زهيد يبلغ 10 دولارات فقط.


شاهد الفيديو...




ح.أ/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.