الأربعاء 12 صفر / 30 سبتمبر 2020
05:16 م بتوقيت الدوحة

قصة الهندية التي تزوجت وعمرها 11 شهراً!

لندن - وكالات

السبت، 24 أكتوبر 2015
زواج فتاة هندية
زواج فتاة هندية
بعد زواج استمر نحو 18 عاماً تمكنت فتاة هندية من الحصول على طلاقها، وقضت المحكمة بفسخ هذا الزواج، لأن الفتاة كانت تبلغ من العمر 11 شهراً فقط عندما عقد قرانها على عريسها.

وأصدرت محكمة الأسرة في مدينة جودبور بولاية راجستان غربي الهند قراراً بإبطال زواج سانتاديفي ميجوال (19 عاماً) من سانفال رام (28 عاماً) يوم الثلاثاء الماضي والمعروف عن هذه المدينة زيادة عدد حالات زواج الأطفال فيها.

واكتشفت ميجوال أنها متزوجة من رام فقط قبل عامين، وعندما حاولت إبطال هذا الزواج، فرضت عليها محكمة صورية محلية غرامة مالية تعادل 25 ألف دولار، بالإضافة إلى النفي من المجتمع عقاباً في حال مضت بدعوى الطلاق لها بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتقول ميجوال: إنها شعرت بالصدمة عندما علمت بأمر الزواج الذي أخفي عنها طوال تلك السنوات، ولم تكتشف الأمر إلا عندما طلب وجهاء القرية من والدها إرسالها إلى منزل عريسها.

وطلب والدا العروس منها أن تقبل هذا الزواج على أنه قدرها، لكنها لم تستطع تقبل هذا القدر، وأكدت دائماً على أنها غير مؤمنة بهذا الزواج، وستناضل للحصول على حريتها.

وتمكنت ميجوال التي تحلم بمتابعة تعليمها لتصبح معلمة بمساعدة جمعية خيرية محلية، وبعض الناشطين ضد زواج الأطفال من مواجهة المجتمع ونيل حريتها في نهاية المطاف.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.