الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
01:31 ص بتوقيت الدوحة

استقبل 4 ملايين زائر منذ مايو الماضي

الأفراد يعتبرون جناح قطر الأفضل في «إكسبو ميلانو»

الدوحة - العرب

السبت، 24 أكتوبر 2015
الأفراد يعتبرون جناح قطر الأفضل في «إكسبو ميلانو»
الأفراد يعتبرون جناح قطر الأفضل في «إكسبو ميلانو»
أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة أمس أن جناح قطر في معرض إكسبو ميلانو 2015 حصد المركز الأول بجائزة مجلة Exhibitor كأفضل جناح عالمي من بين 145 دولة مشاركة في هذا الحدث العالمي بعدما نال أعلى نسبة تصويت باختيار الأفراد.

جاء ذلك من خلال استطلاع للرأي أجرته المجلة، التي تعد من أشهر المجلات العالمية المتخصصة في مجال المعارض العالمية، وشارك فيه ما يزيد 100 ألف قارئ ومشارك.

وفي الإطار نفسه حقق جناح دولة قطر في المعرض إنجازا قياسيا من حيث عدد الزوار، والذين تجاوز عددهم 4 ملايين زائر منذ افتتاح المعرض أول مايو الماضي وحظي الجناح بإقبال كبير، وأصبح من أكثر أجنحة الدول المشاركة في استقطاب الزوار، لما يتميز جناح دولة قطر بتصميم مستمد من التراث القطري، ويرتكز على اعتماد مبدأ الحفاظ على البيئة والموارد كمنهج نحو تحقيق التنمية المستدامة، مع استخدام التكنولوجيا لتحقيق هذا الهدف، كما أنه يستعرض رسالة قطر للعالم من خلال شعار (بذر الاستدامة.. حلول مبتكرة للأمن الغذائي)، كما يتضمن الجناح العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تعكس ماضي قطر العريق وواقعها المشرق ومستقبلها الواعد، والتي حظيت بإعجاب كبير من الزوار، بحسب بيان صحافي صادر عن الوزارة.

ويعد «إكسبو» معرضا عالميا يتم تنظيمه كل 5 سنوات، وأقيم أول معرض دولي في لندن سنة 1851، ويعنى كل معرض بموضوع ذي أهمية عالمية، ويهتم المعرض العالمي بتحليل جملة تحديات تواجهها البشرية جمعاء، إلى جانب ما يطرحه من أحدث التقنيات التكنولوجية، ومع تنامي مشكلة ندرة الطعام وتحديات الأمن الغذائي عوّل معرض إكسبو العالمي على استعراض هذه المشكلة وتسليط الضوء عليها، واختار لنسخة هذا العام شعار «تغذية الكوكب طاقة للحياة».

وتحتضن مدينة ميلانو الإيطالية هذا العام «إكسبو ميلانو 2015» في الفترة من أول مايو وحتى 31 من أكتوبر.

س.ص 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.