الخميس 12 شعبان / 18 أبريل 2019
08:06 م بتوقيت الدوحة

إنترنت فائق السرعة بمدينة أمريكية «10 جيجابايت في الثانية»

متابعات

الإثنين، 19 أكتوبر 2015
إنترنت فائق السرعة بمدينة أمريكية 10 جيجابايت فى الثانية
إنترنت فائق السرعة بمدينة أمريكية 10 جيجابايت فى الثانية
الإنترنت فائق السرعة مطلب من كل سكان العالم، والدول التي تزود مواطنيها بخدمة عالية السرعة هي محل إعجاب من كل الدول الأخرى، لأن تقديم مثل هذه السرعات يساعد في تحسين الأعمال وإنجاز المهام والتطوير ويساعد في دفع التقدم.

فخدمة الإنترنت لا تقتصر على التواصل ومشاهدة الأفلام وتحميل الألعاب كما يعتقد البعض، لكنها مهمة في الكثير من المجالات الأخرى، ومؤخرا أعلنت شركة خدمات إنترنت في مدينة شاتانوغا في ولاية تينيسي الأمريكية عن تزويد السكان بخدمة إنترنت أسرع 10 أضعاف من خدمة الإنترنت المملوكة للقطاع العام.

ووفقا لموقع washingtonpost الأمريكي، فإن الخدمة الجديدة تقدم للمقيمين في مدينة شاتانوغا إنترنت بسرعة 10 جيجابايت في الثانية، مما يتيح لهم تحميل فيلم HD في أقل من ثانية، وهذه الخدمة ليست رخيصة أو مجانية، بل إنها باشتراك 300 دولار في الشهر، والهدف من هذه الخدمة وضع اختبارات في البداية من أجل إثبات إمكانية تقديم مثل هذه السرعات، ومن المتوقع أن تقل التكلفة مع الوقت وتصبح متاحة لعدد أكبر من السكان. 

جدير بالذكر أن المدينة كانت مدعومة في السابق بخدمة ألياف جوجل، وبها شركات أخرى تقدم خدمات إنترنت 3 و5 جيجابايت في الثانية.

م.ن /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.