الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
11:09 ص بتوقيت الدوحة

الفيفا: الإعلان عن أفضل لاعب في العالم يناير 2016

قنا

الخميس، 15 أكتوبر 2015
جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم
جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، أن الموعد الرسمي والنهائي لحفل إعلان الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم (الكرة الذهبية) للعام الحالي 2015، سيبقى - كما هو محدد مسبقا - يوم 11 من يناير 2016، بمدينة زيورخ السويسرية.

وذكر الفيفا - في بيان له - أنه سيتم الكشف عن القائمة النهائية المكونة من 23 لاعبا للكرة الذهبية، يوم 20 من أكتوبر الحالي، قبل أن يتم تحديد المرشحين الثلاثة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم يوم 26 من نوفمبر المقبل، بتصويت قادة المنتخبات الوطنية ومدربيها، بالإضافة إلى الصحافيين.

ويسعى الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو - مهاجم ريال مدريد - للفوز بجائزة الكرة الذهبية للعام الثالث على التوالي، إلا أنه لا يتوقع أن يكون في نزهة بسويسرا بسبب وجود منافسه الأول والمرشح الأبرز للظفر بالجائزة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، عطفا على إنجازاته التي حققها خلال العام الحالي 2015 مع برشلونة (الدوري والكأس الإسبانية ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي).

وسيتم منح 8 جوائز في 11 من يناير المقبل، بما في ذلك جائزة الكرة الذهبية، وهي: أفضل لاعبة في العالم والمدربان الأفضلان في العالم "رجال ونساء"، استنادا إلى إنجازاتهم في المجال التدريبي، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف، وجائزة فيفا الرئاسية، وجائزة اللعب النظيف لأفضل فريق خلال العام، بالإضافة إلى فريق العام.

وتأتي هذه الخطوة من جانب فيفا، على خلفية أحداث الفساد الأخيرة التي طالت رموزا كبيرة داخل منظومة فيفا، إذ قررت لجنة الأخلاق إيقاف الرئيس المستقيل بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي بلاتيني ومواطنه جيروم فالك الأمين العام، لمدة 90 يوما، فضلا عن إيقاف الكوري الجنوبي تشونغ مونغ - جوون لمدة 6 سنوات، بسبب فضائح الفساد التي بعثت بروائح كريهة خارج المنظومة الكروية.

س.ص  /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.