الإثنين 20 شوال / 24 يونيو 2019
02:49 م بتوقيت الدوحة

سفير الباراجواي يزور كتارا

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015
كتارا
كتارا
التقى الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي - المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" - سعادة السيد أنجيل رومان بارتشيني، سفير جمهورية الباراجواي لدى الدولة، إذ تم بحث سبل التعاون الثقافي المشترك بين البلدين.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي إن "كتارا" تحرص على احتضان فعاليات متنوعة من ثقافات وبلدان العالم المختلفة، لمد جسور التواصل بين الشعوب، ولتحقيق التقارب الإنساني فيما بينها.

وأضاف السليطي أن كتارا ترحب بتقديم فعاليات تناسب كل الجنسيات والفئات العمرية، لتسلط الضوء على جوانب عدة من الفنون والإبداعات التي تثري الساحة الثقافية القطرية، وتحقق المعرفة والمتعة لزوار الحي الثقافي.

من جانبه، أعرب سعادة سفير الباراجواي عن سعادته بهذه الزيارة، وما تم فيها من مقترحات أثمرت عن تعاون لإقامة فعاليات تعرِّف القطريين والجاليات الموجودة على أرض قطر بثقافة الباراجواي، مشيرا إلى أهمية ذلك في تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين.

وأوضح أنه من ضمن المقترحات التي قدمها إقامة أمسية فنية للعازف مانجوري، وهو عازف جيتار عالمي من الباراجواي، كما ثمَّن جهود الحي الثقافي "كتارا" في أن يصبح ملتقى لثقافات العالم، مبديا إعجابه بهذا الصرح الثقافي الكبير ومرافقه الحيوية الراقية.
م . م /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.