الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
04:33 ص بتوقيت الدوحة

انتشار واسع لقوات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى

وكالات

الإثنين، 05 أكتوبر 2015
انتشار واسع لقوات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى
انتشار واسع لقوات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى
انتشرت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات الصباح، في خطوة تمهد لاقتحامات جديدة من عصابات المستوطنين.

وقال أحد العاملين في الأقصى إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المسجد من باب المغاربة مبكرا للتأكد من عدم وجود معتكفين فيه، استعدادا لاقتحامات جديدة للمستوطنين دون مقاومة من المرابطين والمعتكفين.

وأكد شهود عيان أن المسجد الأقصى وكذلك البلدة القديمة في القدس المحتلة ما زالا يخضعان لحصار عسكري مشدد تمنع بموجبه قوات الاحتلال الفلسطينيين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من الدخول إلى المسجد، وسط انتشار واسع لعناصر الاحتلال، وتسيير ونصب دوريات راجلة في الشوارع والطرقات المؤدية إلى المسجد المبارك.

وفي تطور لاحق، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي أبواب البلدة القديمة أمام الفلسطينيين، وتسمح بالدخول فقط من جهة باب الأسباط.

في ذات السياق، دعت منظمات "جبل الهيكل" المتطرفة، المستوطنين اليهود إلى استمرار حملات اقتحام المسجد الأقصى حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ونشرت المنظمات إعلانات تدعو لتكثيف حملات اقتحام المسجد حتى الخميس المقبل، من الساعة 7:00 صباحا حتى 11:30 يوميا، ما يعني استمرار عمليات الاقتحام رغم انتهاء "عيد العرش" التلمودي.



س.ص /م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.