الإثنين 29 جمادى الثانية / 24 فبراير 2020
01:03 ص بتوقيت الدوحة

كتارا تفتح المجال أمام الجمهور لحضور انطلاق رحلة "محمل فتح الخير 2"

الدوحة - العرب

السبت، 03 أكتوبر 2015
رحلة "محمل فتح الخير 2"
رحلة "محمل فتح الخير 2"
في إطار الإستعداد لإنطلاق "رحلة محمل فتح الخير 2 " أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، أن المجال مفتوح أمام الجمهور للحضور والاستمتاع بأجواء الدشة التراثية الرائعة وحضور انطلاق رحلة محمل فتح الخير2 إلى الهند وذلك بعد غد الإثنين في الساعة الرابعة عصرا على البوابة 14 و15 من شاطئ الحي الثقافي. 

وتعد رحلة فتح الخير رحلة تاريخية وفريدة من نوعها، حيث ستنطلق من شاطئ كتارا لتصل إلى سلطنة عمان ثم تتجه إلى الهند ثم تعود إلى مسقط فالدوحة لتصلها في 17 نوفمبر 2015 تزامنا مع انطلاق النسخة الخامسة لمهرجان كتارا للمحامل التقليدية لتحاكي بذلك الرحلات التقليدية. 

وفي هذا الإطار أكّدت اللجنة المنظمة للرحلة أنّه قد تمّ الاستعداد بشكل تام وكبير لكل ما يمكن أن يجري من أعطاب و ظروف مناخية .. مبينة أن جميع المشاركين هم سفراء لدولة قطر وسينقلون للعالم عبر هذه الرحلة أخلاق أهل قطر العالية وأن عليهم اتباع نهج الأولين، حيث كابد الأجداد الكثير من الصعوبات بجلادة و صبر و شجاعة، فكان النواخذة و اليزوة كالجسد الواحد، وهو ما يعكس أهمية التكاتف والتعاضد و العمل الجماعي المشترك وفق نظام معين ليتسلم كل شخص مهاما معينة عليه أن يلتزم بتأديتها على أكمل وجه. 

تجدر الإشارة إلى أن رحلة "محمل فتح الخير" كانت قد خاضت رحلتها الأولى في النسخة الثالثة من مهرجان (كتارا) الثالث للمحامل التقليدية في 22 نوفمبر 2013 ، حيث طاف المحمل بخمس دول خليجية هي (دولة الكويت، المملكة العربية السعودية ،ومملكة البحرين، وسلطنة عمان، فالإمارات العربية المتحدة) وعاد إلى شاطئ "كتارا" بدولة قطر في 18 ديسمبر 2013 للمشاركة في المسير الوطني واحتفالات المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" والشعب القطري باليوم الوطني للبلاد. 


س.ص 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.