الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
09:00 م بتوقيت الدوحة

مبيعات ساحة المواشي بالمزروعة تتجاوز 3 ملايين ريال في العيد

185

الدوحة - قنا

السبت، 03 أكتوبر 2015
مبيعات ساحة المواشي بالمزروعة تتجاوز 3 ملايين ريال في العيد
مبيعات ساحة المواشي بالمزروعة تتجاوز 3 ملايين ريال في العيد
شهدت ساحة المواشي بالمزروعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك إقبالا جماهيريا كبيرا ونشاطا مكثفا حيث بلغ إجمالي مبيعات الساحة 2571 رأسا من الأغنام والماعز، تجاوزت قيمتها حاجز 3 ملايين ريال قطري، على الرغم من أن هذا هو العام الأول الذي تعمل فيه الساحة في فترة العيد.

وقد استمر العمل بالساحة التابعة لوزارة البيئة في العيد لمدة 12 ساعة يوميا وذلك لتلبية رغبات المستهلكين، لتحقق الساحة الأهداف المخطط لها والتي من أهمها تخفيف الضغط على السوق المركزية، وتوفير أغنام متميزة بأسعار مناسبة خلال جميع أوقات العام، فضلا عن إتاحة الفرصة للمربين لعرض وبيع الحيوانات الخاصة بهم دون وسيط، بما فيه صالح كل من المنتج والمستهلك.

وشاركت خلال فترة العيد 14 عزبة قطرية منتجة للأغنام والماعز، ورغم الإقبال الجماهيري الكبير على الساحة خلال أيام العيد، إلا أن الأسعار ظلت حول معدلاتها الطبيعية من دون أي زيادة وذلك نظرا لعدم وجود وسطاء بين البائع والمشتري وهو أحد أهم أهداف إنشاء ساحة المواشي بالمزروعة.

وتراوحت أسعار الأغنام السورية المباعة بالساحة بين حد أدنى بلغ 1000 ريال، وحد أقصى بلغ 1400 ريال للرأس حسب الحجم، وهو الأمر الذي أدى إلى نفاد معظم المواشي المعروضة من جانب المربين.

كما شهد مقصب المزروعة للمواشي بدوره إقبالا لافتا حيث تم ذبح 877 رأسا من الأغنام والماعز بالمقصب خلال أيام العيد، فيما وفرت شركة "ودام" الغذائية الأغنام المدعومة للمواطنين، حيث بلغ سعر بيع الخروف السوري 1150 ريالا ومبلغ 1050 ريالا للأردني، كما قامت الشركة بإدارة مقصب المزروعة الذي عمل بطاقته القصوى وبكفاءة عالية طوال أيام العيد. 

وبانتهاء موسم عيد الأضحى المبارك تكون ساحة المواشي بالمزروعة قد أكملت 10 شهور منذ افتتاحها بنهاية عام 2014، وحققت الساحة خلال هذا الموسم مبيعات قياسية بلغت 10529 رأسا من الأغنام والماعز، بقيمة تسويقية وصلت إلى حوالي 13.6 مليون ريال قطري.

كما بلغ إجمالي عدد المذبوحات بمقصب المزروعة للمواشي خلال هذه الفترة 9860 رأسا من الأغنام والماعز.


س.ص /أ.ك
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.