الثلاثاء 14 شوال / 18 يونيو 2019
06:40 م بتوقيت الدوحة

انطلاق مهرجان عيد الأضحى بسوق واقف بعد غد

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015
حفلات سوق واقف
حفلات سوق واقف
ستنطلق - بعد غد "الخميس" - فعاليات مهرجان عيد الأضحى بسوق واقف، الذي تنظمه لجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص بالسوق.

وتتنوع فعاليات المهرجان التي تتواصل على مدار 5 أيام، بين الترفيهية والفنية والموسيقية، إذ خصصت ساحة الحمام لتقديم عروض ترفيهية شائقة، تناسب مختلف الأعمار.

 كما ينظم مركز واقف للفنون - ضمن فعاليات هذا المهرجان - عددا من الفعاليات الفنية؛ تحت عنوان "عيد وفن"، وتتواصل خلال الفترة من 24-29 من سبتمبر الجاري، ابتداء من الخامسة حتى العاشرة مساء.

وتضم هذه الفعاليات ورشا فنية بمشاركة الأطفال، بجانب أعمال فنية أخرى يقدمها يوميا - أمام الجمهور مباشرة - نخبة من الفنانين التشكيليين من القطريين والعرب؛ كالجداريات والمجسمات واللوحات الفنية، فضلا عن تنظيم فعاليات الرسم والتلوين على الوجوه والكاريكاتير.

وسيصمم 5 فنانين تشكيليين من مركز واقف للفنون، ضمن الفعاليات، جدارية أرضية بطول 10 أمتار،  فضلا عن تنظيم فعالية الأقنعة التي سيشارك بها 4 من فناني المركز، وسيشاركهم الجمهور في تلوين هذه الأقنعة، بالإضافة إلى فعالية "ميدالية خروف العيد"، وغيرها من الفعاليات الفنية التي تناسب كل الأعمار.

أما مسرح الريان بسوق واقف، فسيشهد - اعتبارا من أول أيام عيد الأضحى المبارك - تقديم مسرحية "مدينة الحكايات"، التي يشارك فيها نخبة من نجوم الفن القطري والخليجي، يتصدرهم الفنان البحريني علي الغرير، بينما يتولى إخراج العمل الفنان القطري فالح فايز، والعمل من تأليف أحمد الشيبة، وينتمي العمل لمسرح الطفل، ويطرح مجموعة من القصص التاريخية برؤى مسرحية وإخراجية جديدة.

وخصصت اللجنة المنظمة لمهرجان عيد الأضحى بسوق واقف هدايا مجانية للأطفال، ستوزع يوميا من مكتب الإرشاد السياحي على مدى أيام المهرجان؛ بهدف نشر البسمة والفرحة على وجوه الأطفال ومشاركتهم فرحة العيد السعيد، علما بأن مركز المعلومات والإرشاد السياحي بهذا السوق سيواصل - على مدار أيام المهرجان - تقديم كل التسهيلات لتذليل العقبات والصعوبات التي قد تواجه الزائرين والسياح المتوافدين على سوق واقف، خاصة خلال الأعياد والمناسبات، إذ يمد مركز الإرشاد زائري السوق بكل المعلومات والبيانات اللازمة حول جميع المناطق التي تعد مصدرا للجذب السياحي.

وبالإضافة إلى ذلك، ستشهد أروقة سوق واقف - والممرات - تقديم عدد من الفعاليات والعروض المبهرة، ضمن فعاليات المهرجان، التي ستقام بالسوق طيلة أيام العيد، إذ ستقدم مجموعة من الفرق الموسيقية باقة متنوعة من العروض الفلكلورية المبهرة يوميا، وستتجول في شوارع السوق بأشكالها العجيبة وملابسها غير التقليدية المشعة بالأضواء والمصحوبة بمعزوفات من الموسيقى الفلكلورية بآلاتها الموسيقية المتنوعة؛ بهدف توفير أجواء من السعادة والبهجة داخل السوق كله، فضلا عن تقديم عروض الفرق الشعبية المتنوعة.

م . م /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.