الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
04:37 م بتوقيت الدوحة

بوجاتي تقدم سيارتها Vision Gran Turismo الاختبارية

د.ب.أ

الأحد، 20 سبتمبر 2015
بوجاتي Vision Gran Turismo تحمل الكثير من الملامح المستقبلية للموديلات الرياضية
بوجاتي Vision Gran Turismo تحمل الكثير من الملامح المستقبلية للموديلات الرياضية
كشفت شركة بوجاتي النقاب عن سيارتها Vision Gran Turismo الاختبارية خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، والذي يفتح أبوابه أمام الجمهور حتى 27 سبتمبر الجاري.

وأوضح فولفغانغ دورهايمر، الرئيس التنفيذي لشركة بوجاتي، أن السيارة الاختبارية الجديدة تفتح فصلاً جديداً في تاريخ الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية؛ حيث تم تطوير السيارة Vision Gran Turismo الاختبارية بالتعاون مع مطوري سلسلة ألعاب سباقات الفيديو "Gran Turismo" الشهيرة، وتبوح السيارة الاختبارية الجديدة بالملامح المستقبلية للموديلات الرياضية من بوجاتي.

كان تاريخ سباقات الشركة الفرنسية مصدر إلهام للمصممين عند تطوير السيارة الاختبارية؛ حيث حققت شركة بوغاتي خلال حقبتي العشرينيات والثلاثينيات من القرن المنصرم العديد من النجاحات، منها الفوز بسباق لومان 24 ساعة، وبالتالي فإن السيارة بوجاتي Vision Gran Turismo الجديدة احتفظت أيضاً بطلاء Duoton الأزرق الخاص بالسيارة Typ 57 G «Tank»، الفائزة بالسباق خلال عام 1937.

ومن الناحية النظرية يمكن أن تنطلق سيارة بوجاتي Vision Gran Turismo الاختبارية بسرعة قصوى تزيد على 400 كلم/ساعة، من خلال تجهيزها بمحرك مكون من 16 أسطوانة على غرار سيارة بوغاتي Veyron الشهيرة.


ح.أ/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.