الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
06:27 م بتوقيت الدوحة

جميع تفاصيل هواتف أبل الأكثر تطوراً iPhone 6S و iPhone 6S Plus

وكالات

الأحد، 20 سبتمبر 2015
iPhone 6S - iPhone 6S Plus
iPhone 6S - iPhone 6S Plus
كشفت شركة آبل أخيرا منذ أيام النقاب رسميا عن هواتفها الرائدة الجديدة iPhone 6S و iPhone 6S Plus في المؤتمر الذي عقدته بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

هذه الهواتف الذكية الجديدة من شركة آبل تأتي بعدد من التقنيات الجديدة، فضلا عن عدد من التحسينات التي تطال المواصفات التقنية، وسنسرد لكم كل ذلك.

التصميم :

زودت شركة آبل هواتف iPhone 6S الجديدة بنفس التصميم الذي جاءت به هواتف iPhone 6 التي تم إصدارها في العام الماضي، وهذا لا يبدو مستغربا بالنظر إلى أن شركة آبل تقوم عادة بتغيير تصميم iPhone بعد مرور عامين. ونتيجة لذلك، فقد جاء iPhone 6S الجديد مع شاشة بحجم 4.7 إنش، في حين جاء iPhone 6S Plus مع شاشة بحجم 5.5 إنش مع العلم أن هذه الأحجام هي نفسها الأحجام التي جاءت بها هواتف iPhone 6 السابقة.

لم تتحدث الشركة عن سمك هواتف iPhone 6S الجديدة ولكن إذا كانت الشائعات السابقة صحيحة، فمن شأن هواتف iPhone 6S الجديدة أن تكون أكثر سمكا من هواتف iPhone 6 الحالية، على الرغم من أن صفحة المواصفات الخاصة بهواتف iPhone 6S تكشف أن هواتف آبل الجديدة تعد أكثر سمكا بنحو 0.1 ملمتر فقط. وعلاوة على ذلك، أصدرت النسخة الذهبية المائلة إلى لون النحاس من هواتف iPhone 6S الجديدة، كما أنها زودت هذه الهواتف الجديدة بهياكل معدنية أكثر متانة بفضل استخدام سبائك الألومنيوم 7000 الأكثر قوة.

المعالج :

زودت شركة آبل الهاتفين iPhone 6S و iPhone 6S Plus بالمعالج A9 الجديد كليا، هذا المعالج يعد أسرع بنحو 70% بالمقارنة مع المعالج A8 الحالي عندما يتعلق الأمر بمعالجة المهام والمعلومات، في حين يعد أسرع بنسبة 90% عندما يتعلق الأمر بالرسوميات. 

كما حدثت المعالج المساعد Apple M9 وتضمينه في المعالج A9 نفسه، وهذا يسمح للمعالج Apple M9 بالتفاعل الدائم، وما يعنيه هذا هو أن هذا المعالج سيتتبع نشاطاتك بشكل دائم كما أنه سيشرف على التفعيل الدائم لبعض الميزات مثل الأمر الصوتي " Hey Siri " بحيث تستطيع من خلال هذا الأمر الصوتي فتح المساعد الشخصي الافتراضي Siri  دون الحاجة إلى لمس الهاتف.

تقنية استشعار الضغط 3D Touch :

واحدة من الميزات الجديدة كليا في هواتف iPhone 6S الجديدة هي تقنية استشعار الضغط 3D Touch والمعروفة أيضا باسم Force Touch والتي توفر للمستخدمين الاختصارات للمهام التي يقوم بها على نحو متكرر.

 على سبيل المثال عند الضغط باستمرار على أيقونة الهاتف ستظهر قائمة جهات الاتصال الخاصة بك والتي تقوم بالاتصال بها على نحو متكرر.

مثال آخر هو تطبيق الكاميرا بحيث يمكنك الضغط باستمرار على أيقونة الكاميرا للحصول على خيار فتح التطبيق مع عرض الكاميرا الخلفية مباشرة أو خيار فتح التطبيق مع عرض الكاميرا الأمامية مباشرة. 

وهذه الخاصية تعمل بشكل ممتاز أيضا مع الرسائل الإلكترونية بحيث يمكنك إلقاء نظرة على محتويات الرسائل الإلكترونية دون وضع علامة " تم قراءتها". وبطبيعة الحال، هناك خيار فتح الرسالة بشكل كامل.

الشيء الذي جعل شركة آبل تقوم بإضافة تقنية 3D Touch إلى هواتف iPhone 6S الجديدة هو توفير الوقت، وذلك من خلال الوصول إلى التطبيقات والمحتويات والعديد من الأشياء الأخرى بأقل عدد ممكن من الخطوات.

قد يبدو في الوهلة الأولى أن خاصية 3D Touch هي حيلة برمجية، ولكن العكس هو الصحيح، فهذه التقنية تعتمد على مستشعرات خاصة توجد تحت الشاشة. وهذه المستشعرات تكون قادرة على التعرف على أنواع مختلفة من ضغطات الأصابع. وستكون هناك ردود فعل اهتزازية بفضل محرك الاهتزاز الموجود في الهاتف عندما تقوم بالضغط مطولا على الشاشة لتتمكن من معرفة ما قمت به.

الكاميرا :

عملت الشركة على ترقية الكاميرات الأمامية والخلفية وزودت هواتفها الذكية الجديدة بكاميرات أمامية بدقة 5 ميجابكسل قادرة على التعرف على الوجوه والتصوير بدقة 1080p، فضلا عن كاميرات خلفية بدقة 12 ميجابكسل تستطيع التصوير بدقة 4K ومقاطع الفيديو البطيئة بدقة 720p وبسرعة 240 إطارا في الثانية، وتفتخر شركة آبل بتحسين قدرة هذه الكاميرا الخلفية في ظروف الإضاءة المنخفضة وفي محاربة الضوضاء في الصور.

وقامت شركة آبل بطرح ميزة جديدة تدعى Live Photos. وهذه الميزة هي في الأساس ميزة جديدة مدمجة في تطبيق الكاميرا تسمح بتسجيل لحظات مدتها 1.5 ثانية قبل وبعد أخذ الصورة.

 وعن طريق الضغط بقوة على الشاشة سوف تتحرك هذه الصورة، وسوف تكون قادرا على تشغيل الصوت أيضا. ولكن كما تشير الشركة، فهذه عبارة عن صور وليست مقاطع فيديو.

ميزات أخرى :

بعض الميزات الأخرى التي أعلنت عنها شركة آبل في هواتف iPhone 6S الجديدة تشمل تضمين الجيل الثاني من مستشعر بصمات الأصابع Touch ID. وإذا كنت تعتقد أن الجيل الحالي من مستشعر آبل لبصمات الأصابع بطيء بعض الشيء، فقد تكون سعيدا بمعرفة أن الجيل الثاني من هذا المستشعر يعد أسرع من الجيل الأول على حد قول الشركة. وبغض النظر عن مستشعر بصمات الأصابع، فقد قامت بتحسين سرعة LTE في هواتف iPhone 6S الجديدة، فضلا عن سرعة WiFi، على الرغم من أننا نفترض أن ذلك سيعتمد على تغطية الشبكة.

السعر والتوافر :

الخبر السار هو أن شركة آبل لم ترفع سعر هواتف iPhone 6S الجديدة، فسعر iPhone 6S سيبدأ من 699 يورو في أوروبا، في حين سيبدأ سعر iPhone 6S Plus من 799 يورو في أوروبا أيضا. 


ج.ا/م.ب


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.