الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
01:43 م بتوقيت الدوحة

مدرب لخويا: الهلال لم يحسم تأهله نهائياً

قنا

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015
أرشيفية - الجزائري جمال بلماضي المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي لخويا القطري
أرشيفية - الجزائري جمال بلماضي المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي لخويا القطري
أكد الجزائري جمال بلماضي المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي لخويا القطري اليوم أن الهلال السعودي لم يحسم تأهله بعد إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا، مؤكدا أن فريقه سيقوم بردة فعل قوية والظهور بصورة جيدة لتعويض خسارة الذهاب.

وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم ويسبق مباراة الفريقين مساء اليوم الثلاثاء بالدوحة "من المؤكد أن بطاقة التأهل لم تحسم بعد لمصلحة الهلال لأن هناك مباراة الغد وهي تعد بمثابة مرحلة ثانية يمكن من خلالها التعويض.. وفي كل الأحوال سنحاول التمسك بهذه الفرصة الأخيرة وسنبذل قصارى جهدنا من أجل الظهور بشكل طيب رغم أنها فرصة تبدو من الناحية النظرية ضعيفة" .

وتابع مدرب لخويا "نحن متحمسون لتقديم مستوى طيب والظهور بصورة جيدة وأعتقد أن هناك أمثلة كثيرة وأحداثا مشابهة في الكرة العالمية للموقف الذي نواجهه حيث استطاعت خلالها الفرق تعويض خسارتها في الذهاب بالفوز بنتيجة كبيرة في الإياب".

وحول تقييمه لفريق الهلال قال بلماضي "كيف أستطيع تقييم فريق الهلال وقد سجل أربعة أهداف في مباراة الذهاب، وهذا يؤكد أنه بالفعل فريق قوي ما سيصعب من مهمتنا خاصة فيما يتعلق بشق تسجيل الأهداف لكننا سنبذل كل ما لدينا لتحقيق هذا الأمل" .

وأضاف" لقد شاهدت الهلال كثيرا وهو يضم لاعبين مميزين ويؤدي بشكل جيد منذ قدوم المدرب اليوناني.. بالفعل كانوا أفضل منا في مباراة الذهاب ولست من المدربين الذين يبحثون عن أسباب الهزيمة والأهم البحث عن الحلول في مباراة الغد".

من جانبه أكد اليوناني جورجيوس دونيس، المدير الفني لنادي الهلال السعودي،  أن مواجهة لخويا القطري في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا، لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال على الرغم من الأفضلية التي حققها فريقه في مباراة الذهاب بالرياض التي انتهت بفوز الهلال 4-1.

وقال دونيس "بالتأكيد لاعبونا يدركون تماما أهمية تلك المباراة وما يمثله لنا التأهل إلى الدور التالي خاصة أن طموحنا الأساسي هو المنافسة على لقب البطولة وأستطيع أن أؤكد أننا أعددنا أنفسنا بشكل جيد وجميع اللاعبين لديهم الرغبة الأكيدة في الخروج بنتيجة إيجابية".

وتابع المدير الفني لنادي الهلال "صراحة لا أخشى مطلقا من مسألة الثقة الزائدة لدى لاعبينا في هذه المباراة بسبب الاطمئنان لنتيجة مباراة الذهاب لأننا بالفعل ركزنا خلال فترة الإعداد الماضية على تهيئة لاعبينا نفسيا بشكل جيد وهم يعلمون تماما أن المباراة مازالت في الملعب وأي تخاذل أو تكاسل لن يكون في صالحهم وسيسهم في تأزم موقفهم".

وأوضح دونيس قائلا "لا أتفق مع الرأي القائل بأن الأخطاء الدفاعية للاعبي لخويا في مباراة الذهاب هي التي أتاحت لنا تحقيق الفوز برباعية لأننا بالفعل أدينا مباراة جيدة وقمنا بتنفيذ جمل هجومية ساهمت في الوصول إلى مرمى المنافس وخلق فرص نتج عنها الأهداف الثاني والثالث والرابع على التوالي وصحيح أنه كانت لدينا بعض الأخطاء في الشوط الأول لكننا سرعان ما تداركنا الموقف وعدنا بشكل أفضل في الشوط الثاني".

ج.ا/م.ب

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.