الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
04:07 ص بتوقيت الدوحة

تويوتا تقدم Prius الجديدة

د.ب.أ

الإثنين، 14 سبتمبر 2015
الجيل الرابع من تويوتا Prius الهجين يزيد في طوله عن الجيل الحالي
الجيل الرابع من تويوتا Prius الهجين يزيد في طوله عن الجيل الحالي
أعلنت شركة تويوتا أنها ستزيح الستار عن الجيل الجديد من أيقونتها Prius الهجين، خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، في الفترة من 17 حتى 27 من سبتمبر الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية أن الجيل الرابع من سيارتها الهجين يزيد في طوله عن الجيل الحالي، كما أنه يتمتع بتصميم أكثر انسيابية، يستلهم ملامحه من سيارة تويوتا Mirai المستقبلية، التي تعتمد على تقنيات الدفع بخلايا الوقود.

وصرحت تويوتا أنها ستكشف عن المواصفات الفنية لسيارتها رباعية الأبواب الجديدة خلال المعرض، إلا أنه من المتوقع أن تعتمد Prius الجديدة على محرك بنزين رباعي الأسطوانات ومحرك آخر كهربائي، وبطارية احتياطية وسيطة.

وأضافت تويوتا أن هذه البطارية تساعد - من خلال السّعة الكبيرة - على زيادة المسافة، التي تقطعها السيارة بالتشغيل الكهربائي الخالص، لكن لا يمكن شحنها عبر التوصيل بالمقابس الكهربائية.

وبجانب البطارية الجديدة قامت الشركة اليابانية بتحسين نظام الدفع؛ إذ إنها تَعِدُ العملاء بالمزيد من معدلات الأداء وهدوء الدوران، بالإضافة إلى انخفاض معدلات الاستهلاك على السرعات العالية.

ولم تفصح تويوتا عن بيانات دقيقة تتعلق بمعدلات الأداء أو قيم الاستهلاك، كما أنها لم تكشف عن موعد طرح الجيل الجديد أو أسعاره.
ح.أ  /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.