الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
08:09 م بتوقيت الدوحة

«الجمارك» تحبط تهريب 5 كيلو جرامات "ماريجوانا" بمطار حمد

قنا

السبت، 12 سبتمبر 2015
الجمارك
الجمارك
تمكنت الهيئة العامة للجمارك من إحباط تهريب 5 كيلوجرامات من مادة "الماريجوانا" المخدرة، حاول مسافر قادم من دولة آسيوية تهريبها عبر مطار حمد الدولي.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي اليوم، إن المادة المهربة تم تغليفها بطريقة تدعو للاشتباه مما استدعى تحويلها للتفتيش والتأكد مما بداخلها، وعند تفتيشها تم استخراج المادة المخدرة التي كانت ملفوفة بشكل محكم ومخلوطة ببعض المواد الغذائية.

وأكد السيد عجب منصور القحطاني مدير جمارك مطار حمد الدولي أن موظف الجمارك تمكن بفراسته من الاشتباه بالمسافر والتركيز على ما في داخل أمتعته، مبينا أن السر وراء اكتشاف هذه الشحنة المهربة هو الكفاءات المهنية للكادر البشري في جمارك قطر، والمعرفة العالية لأساليب التهريب التي يلجأ إليها المهربون، إضافة إلى الاعتماد على أحدث أجهزة الفحص والتفتيش في العالم.

وأكد القحطاني أهمية الدور الكبير الذي تقوم به جمارك قطر في سبيل منع دخول هذه الآفة وغيرها من الممنوعات إلى داخل الدولة، وأثنى على ما يتمتع به رجال الجمارك من كفاءة وخبرة كانت سببا في تسهيل مهمة الضبط، حيث قام قسم الأجهزة والسيطرة وفرقة الجوالة الجمركية بمراقبة ومتابعة الحقيبة منذ الاشتباه فيها وحتى وصولها إلى ساحة التفتيش.

وقال إنه بمجرد إتمام عملية الضبط تم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل محضر ومصادرة الشحنة واستدعاء الجهات الأمنية المسؤولة عن استلام هذه الضبطية على أن تقوم الهيئة العامة للجمارك بمتابعة الموضوع.

يذكر أن إدارة جمارك مطار حمد الدولي كشفت في الفترة الأخيرة عددا من محاولات تهريب مواد مخدرة من مادة الحشيش وعدد من الاقراص المحظور تداولها والتي تنوعت طرق إخفائها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.