الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
02:47 ص بتوقيت الدوحة

«رئيس الرقابة والشكاوى» يؤكد جاهزية جميع مساكن حجاج قطر

قنا

الجمعة، 11 سبتمبر 2015
محمد عبد الله محمد الحاي رئيس وحدة  الرقابة والشكاوى
محمد عبد الله محمد الحاي رئيس وحدة الرقابة والشكاوى
أعلن السيد محمد عبد الله محمد الحاي رئيس وحدة  الرقابة والشكاوى ببعثة الحج القطرية جاهزية جميع مساكن حجاج قطر بمكة المكرمة لاستقبالهم بعد التأكد من جميع الاشتراطات اللازمة.
 وقال رئيس وحدة الرقابة والشكاوى، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ اليوم، إن الوحدة قامت بعدة جولات تفتيشية على مقرات الحملات من خلال اعضاء الأمن والسلامة والرقابة الغذائية والرقابة على المساكن وتأكدت تماما من مطابقتها للشروط والمعايير المطلوبة.

 وأضاف أن بداية عمل وحدة الرقابة يكون في دولة قطر من خلال التأكد من استيفاء مكاتب الحملات للشروط كالعقود والتدقيق على بيانات الحجاج، كما يتم التأكد من المقرات التي اختارتها الحملات ومدى جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن.  

 وأوضح أنه في حال استيفاء المقرات للشروط يتم اعتمادها والموافقة عليها ، وفي حال وجود أية ملاحظات يتم تسجيلها ، لافتا إلى أنه تم تسجيل بعض الملاحظات البسيطة والتقليدية وتم خلال أيام معالجتها.

  وأكد السيد محمد الحاي أن لجنة الرقابة والشكاوى تقوم حاليا بجولات تفتيشية بشكل دوري على مساكن الحجاج قبل وصول حجاج دولة قطر خلال الأيام المقبلة ، وقد قامت اعضاء الأمن والسلامة بالتأكد من الالتزام بأنظمة الدفاع المدني والتأكد كذلك من المضخات ومخارج الطوارئ وبعض الأجهزة ذات العلاقة وكيفية تشغيلها.

 ونوه الحاي بأن أعضاء الرقابة الغذائية يقومون بدورهم بالتأكد من نظافة المطابخ والأفران والمغاسل وجاهزيتها للعمل فور وصول الحجاج ، لافتا الى أن الرقابة ستقوم بالتفتيش على الوجبات الغذائية قبل تقديمها للحجاج والتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات اللازمة .

 وأوضح أن كل حملة تتعاقد مع متعهد  لتوفير الأغذية يكون معتمد من السلطات السعودية ، وفي حال وجود أية ملاحظات من جانب اعضاء الرقابة على الأغذية فإنها تقوم على الفور بالتواصل مع  المتعهد  للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للحجاج . 

وقال السيد محمد عبد الله محمد الحاي رئيس وحدة الرقابة والشكاوى، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن أعضاء الرقابة على المساكن يقومون من جهتهم بالتأكد من مساحة الغرف وعدد الحجاج المفترض تواجدهم داخل الغرفة وعمل المكيفات ، مؤكدا أن الوحدة ستقوم بتكثيف جولاتها خلال الأيام القادمة وفور وصول الحجاج خصوصا في منى وعرفات.

وأضاف أن الوحدة قامت بالتفتيش على مقر بعثة الحج القطرية وتأكدت من مطابقته لجميع الشروط والمواصفات ، لافتا إلى أنه تم تجهيز المقر قبل قدوم البعثة بعدة أيام.

ونوه السيد محمد عبد الله محمد الحاي رئيس وحدة الرقابة والشكاوى إلى أن القائمين على العمل بالوحدة جميعهم قطريون ، وعلى درجة عالية من الكفاءة والخبرة ، ويبذلون أقصى الجهود لمساعدة الحجاج وتوفير سبل الراحة لهم.

وأكد من جهة أخرى أن التعاون بين وحدة الرقابة والشكاوى وأصحاب الحملات ، وثيق ومثمر وهناك تجاوب واضح في حال وجود أي ملاحظات بشأن مساكن الحجاج أو الأغذية وتعمل الوحدة على تطوير أداء الحملات بشكل مستمر وتقديم خدمة أفضل للحجاج .

وأشار إلى أنه أعضاء الأمن والسلامة والرقابة على الأغذية والمساكن يقومون بجولاتهم مجتمعة في وقت واحد بخلاف الأعوام الماضية.

وبين أن الوحدة قامت خلال العام الماضي بعمل أكثر من 100 جولة تفتيشية على مساكن الحجاج ومقرات الحملات للتأكد من مطابقتها للشروط.

 وأكد الحاي أن هناك تعاون وثيق بين وحدة الرقابة والشكاوى ومركز خدمات الحجاج / لبيه / الذي تم تدشينه العام الماضي، وهناك تواصل دائم بين الجانبين ، مشيرا إلى أنه في حال ورود أي شكاوى إلى مركز خدمات الحجاج  على رقم الاتصال السعودي / 8003040444 /  بشأن المساكن أو الأغذية فإن المركز يقوم بدوره بتحويلها إلى وحدة الرقابة والشكاوى لاتخاذ ما يلزم .



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.