الجمعة 19 ذو القعدة / 10 يوليو 2020
07:01 ص بتوقيت الدوحة

ميركل تحث فيسبوك على بذل المزيد من الجهد للتصدي للكتابات العنصرية

رويترز

الجمعة، 11 سبتمبر 2015
ميركل تحث فيسبوك على بذل المزيد من الجهد للتصدي للكتابات العنصرية
ميركل تحث فيسبوك على بذل المزيد من الجهد للتصدي للكتابات العنصرية
حثت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، على بذل المزيد من الجهد لمكافحة التعليقات العنصرية والكتابات التي تحض على الكراهية.

ومع توقع ألمانيا تدفق عدد قياسي من اللاجئين هذا العام، يبدي سياسيون ومشاهير قلقهم إزاء تزايد التصريحات المعادية للأجانب في ألمانيا، على فيسبوك وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي، بسبب أزمة اللاجئين.

وقالت ميركل - في تصريحات لصحيفة راينيشه بوست المحلية -: "عندما يثير الناس الفتن على شبكات التواصل الاجتماعي، مستخدمين أسماءهم الحقيقية، فالمسؤولية لا تقع على الدولة وحدها، بل يتعين على فيسبوك - بصفتها شركة - التصدي لمثل هذا التوجه".

وقالت إن فيسبوك لديها بالفعل مدونة السلوك اللازمة لذلك، لكنَّ هناك نقصا في الرقابة والتطبيق. وقالت ميركل: "يجب تطبيق القواعد".

وتصدر صحيفة راينيشه بوست في نورد راين فستفاليا، أكثر ولايات ألمانيا سكانا، التي ستستقبل نحو خُمس اللاجئين الوافدين للبلاد.

وفي الشهر الماضي، اتَّهَم وزير العدل، هيكو ماس، فيسبوك بعدم بذل ما يكفي لوقف كتابات تنم عن العنصرية والكراهية.

وبعث ماس برسالة إلى ريتشارد آلان - مدير السياسة العامة في فيسبوك، في دبلن - قال فيها إنه تلقى شكاوى عدة من مستخدمين، بأن اعتراضاتهم على كتابات عنصرية قد تم تجاهلها. واقترح عقد اجتماع في برلين في 14 من سبتمبر.

وقالت متحدثة باسم فيسبوك إن الشركة تأخذ مخاوف ماس على محمل الجد، وإن الشركة مهتمة بالاجتماع مع وزير العدل.

ولم يتسن الوصول لمتحدث باسم وزارة العدل، مساء أمس الخميس، للتأكد من عقد الاجتماع.
      /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.