الجمعة 19 ذو القعدة / 10 يوليو 2020
06:28 ص بتوقيت الدوحة

بعثة الحج القطرية تصل إلى مكة المكرمة وتباشر عملها

قنا

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015
بعثة الحج
بعثة الحج
وصل الفوج الرسمي لبعثة الحج القطرية إلى مكة المكرمة، اليوم؛ لأداء مهمته في تهيئة الظروف الملائمة لحجاج دولة قطر، من مواطنين ومقيمين، حتى يتمكنوا من أداء مناسك الحج بسهولة ويسر.

وفور وصول الفوج باشر مهامه الرسمية، وقامت اللجان المساندة بترتيب أوضاعها بمقر البعثة؛ استعداداً للجولات التفقدية على مقار حملات الحج القطرية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة؛ للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الحجاج.

ويبلغ عدد حجاج قطر هذا العام 1200 حاج: 900 مواطن و300 مقيم، مقسمين على 12 حملة جوا، وحملتين عن طريق البر.

وتقوم البعثة بالإشراف على حملات الحج القطرية في الديار المقدسة، والتحقق من قيام أصحابها بواجباتهم، من حيث توفير وسائل الرعاية والسلامة للحجاج، وفقا لما هو منصوص عليه بالعقود المبرمة معهم، كما تقدم الخدمات لحجاج دولة قطر في النواحي المتعلقة بالتوعية والإرشاد، والعلاج وتأمين المنقطعين، وحل المشاكل القائمة بينهم وبين المقاولين، والعمل على تسهيل كل ما يمكنهم من أداء المناسك على الوجه الأكمل.

 كما تختص بعثة الحج بتمثيل دولة قطر في مؤتمر الحج السنوي، والمشاركة في أعمال اللجان والمؤتمرات والندوات التي تعقد خلال موسم الحج، بهدف النهوض بأحوال المسلمين.

كان الفوج الأول من بعثة الحج قد توجه إلى الأراضي المقدسة، الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن يغادر الفوج الأخير إلى مكة المكرمة في بداية الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أصدر قرارا - أمس - بتشكيل بعثة الحج القطرية للعام 1436 هجرية - 2015 ميلادية.

ووفقاً للقرار فقد تولى سعادة الوزير رئاسة البعثة، ونص القرار على تسمية الدكتور عبد السلام علي القحطاني رئيساً تنفيذياً للبعثة، كما قضى القرار بتشكيل وحدات إدارية مساندة لخدمة حجاج دولة قطر، تضم مختلف مؤسسات الدولة ووزارتها. 
ج.ا  /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.