الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
01:03 م بتوقيت الدوحة

فيديو .. مواصفات وأسعار تويوتا لاندكروزر 2016 الجديدة

وكالات

الأحد، 06 سبتمبر 2015
سيارة تويوتا لاند كروزر 2016
بعد أن كشفت صانعة السيارات اليابانية تويوتا - الأسبوع الماضي - عن طرازها الفاخر من لكزس.أل.أكس 570، قامت مؤخرا برفع النقاب عن الطراز الجديد من لاندكروزر 2016 Toyota Land Cruiser، بعد حصوله على شكل جديد.

وقد انطلقت اليوم في اليابان Toyota Land Cruiser 200؛ إذ يضم الطراز تحديثات جديدة في كل من المعدات والتصميم الخارجي والداخلي.

إذ تمت ترقية التصميم ليصبح أكثر جاذبية، ولعل أبرز تعديلات التصميم شريط المصابيح الجديد، الذي يمتد أفقيا عبر صمام المصابيح الأمامية، إضافة إلى بعض التعديلات من ناحية مظهر الجسم.

كما تم التعديل على شكل السيارة من الداخل؛ إذ إن الشكل الجديد يجعل السيارة تبدو بشكل أوسع وأفخم، كما أن الطراز الجديد متوفر بلونين أساسيين، هما النحاسي والأزرق الداكن.

هذا الطراز بميزة الدفع الرباعي تم تزويده أيضا بمفاتيح وشاشات عرض، تم تجميعها لتكون أكثر سلاسة وتطبيقا حسب المهام، كما تمت إضافة شاشات ذات 4.2 بوصة وشاشة ملونة TFT LCD، فضلاً عن إضاءة LED، أما المقصورة الداخلية فهي متاحة في هذا الإصدار بأربعة ألوان مختلفة، متاحة للاختيار، بما في ذلك اللون البني الجديد، كما يكسو المقعد جلد الأنيلين الحقيقي.

كما يحوي الطراز الجديد كذلك على السقف المتحرك، وهو متاح باللون الأسود، إضافة إلى الألوان الأساسية، إذ أصبح هذا الاختيار متاحاً في الأسواق.

طراز سيارة تويوتا لاندكروزر 2016 أول نموذج يحوي حزمة السلامة النشطة P، الذي سينزل إلى السوق اليابانية.

 كما تم إنزال - لأول مرة - حزم السلامة صنف P وصنف C، في وقت سابق، من هذا العام.

طراز لاندكروزر 2016 متوفر بمحرك أحادي، متاح في اليابان، بسعة 4.6 لترات، ومحرك V8 بنزين، بقوة 314 حصانا، المحرك رباعي الدفع يتوفر على ناقل حركة بـ6 سرعات مختلفة، ترسل القوة إلى نظام الدفع الرباعي، ويصل معدل استهلاك المحرك لـ6.9 لترات لكل 100 كيلو متر.

 سيتم عرض طراز لاندكروزر 2016 في الأسواق العالمية الأخرى، بمحرك توربو سعة 4.5 لترات ديزيل، وتزويد المحرك بنظام حقن جديد، وبعض التعديلات الأساسية، إذ أصبح المحرك أكثر قوة، 272 حصانا، كما تم تحسن مستوى الاستهلاك ليصبح 9.5 لترات لكل 100 كيلو متر.

وتبدأ أسعار هذا الطراز الجديد من 4.728.437 ينًا يابانيًا.



ج.ا /أ.ع
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.