الخميس 17 صفر / 17 أكتوبر 2019
12:57 ص بتوقيت الدوحة

انخفاض أسعار النفط في آسيا

أ.ف.ب

الجمعة، 04 سبتمبر 2015
انخفاض أسعار النفط في آسيا
انخفاض أسعار النفط في آسيا
تسجل أسعار النفط انخفاضا في المبادلات في آسيا - اليوم الجمعة - في أسواق حذرة، قبل نشر الأرقام المتعلقة بقطاع الوظائف في الولايات المتحدة، التي يمكن أن تقدم مؤشرا إلى البرنامج الزمني لزيادة معدلات الفائدة الأمريكية.

وانخفض سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود)، تسليم أكتوبر، 17 سنتا، ليصل إلى 46,58 دولارا. أما برميل البرنت نفط بحر الشمال، الخام المرجعي الأوروبي تسليم أكتوبر، فقد تراجع أيضا 16 سنتا ليبلغ 50,52 دولارا.

ويفترض أن تعلن الإدارة الأمريكية - الجمعة - الأرقام المتعلقة بالبطالة، أغسطس، في الولايات المتحدة في آخر تقرير عن قطاع الوظيفة ينشر قبل أسبوعين من اجتماع حاسم للاحتياطي الفيدرالي.

ويعد قطاع الوظيفة مؤشرا مهما على مدى متانة النمو الاقتصادي الأمريكي.

وقبل أن يهز الاقتصاد الصيني الأسواق، كان المحللون يتوقعون زيادة معدلات الفائدة الأمريكية، اعتبارا من سبتمبر. وهذه المعدلات قريبة من الصفر منذ الأزمة المالية قبل سبعة أعوام.

وقال دانيال أنغ - المحلل لدى مجموعة فيليب فيوتشرز في سنغافورة - إن "الاحتياطي الفيدرالي سيدقق في أرقام الوظيفة، ليقدر مدى قوة الاقتصاد، خاصة التوظيف في القطاع غير الزراعي".

وأضاف: "إذا كان التوظيف خارج القطاع الزراعي أقل مما كان متوقعا، فإن زيادة معدلات الفائدة قد تتم في ديسمبر".

وستكون نتيجة تشديد السياسة النقدية الأمريكية ارتفاع سعر الدولار. وبذلك سيرتفع سعر النفط المسعر بالدولار، وسيصبح أغلى للمشترين الذين يتعاملون بعملات أخرى، مما سيزيد من ضعف العرض في أسواق متخمة بالفائض.

وكانت أسعار النفط سجلت، الخميس، ارتفاعا قدره 50 سنتا، لتبلغ 46,75 دولارا في نيويورك، بعد جلسة سادها التوتر. أما برميل برنت فقد ربح 18 سنتا، ليبلغ سعره 50,68 دولارا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.